محافظ أبين: تلقيتُ تهديداً بتسليم المحافظة للقاعدة في حال انضممت للمجلس الانتقالي

الخميس 16 نوفمبر 2017 10:27:00
محافظ أبين: تلقيتُ تهديداً بتسليم المحافظة للقاعدة في حال انضممت للمجلس الانتقالي
المشهد العربي / خاص:

كشف اللواء أبوبكر سالم حسين محافظ محافظة أبين عن تلقيه تهديدات قويه وصريحة، باسقاط محافظة أبين وإعادة تسليمها للقاعدة في حال إن أعلن هو انضمامه إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي .

ونقلت مصادر حضرت يوم أمس لقاءا للمحافظ حسين مع قيادات في المقاومة الجنوبية بمحافظة أبين، عن المحافظ تأكيده على أنه مع المجلس الانتقالي ،وأنه يعده المعبّر عن تطلعات الجنوببين وحاملاً سياسياً لقضيتهم العادلة. وأرجع المحافظ تأخير الانضمام للمجلس إلى تلقيه تهديدا باسقاط أبين في أيدي القاعدة اذا ما انضم للمجلس الانتقالي ،وهو ما تجنبه حفاظا على مصلحة المحافظة وأبناءها.

وحذر المحافظ من وجود 1200 عنصر من القاعدة مجهزين للانقضاض على أبين في حال أعلن محافظها انضمامه للمجلس الانتقالي. مشيرا إلى أن من هدد باستخدام وتحريك القاعدة اليوم هو من يحركها في عدن وكل الجنوب لذات السبب والهدف السياسي وهو السعي لافشال أهم تحول سياسي تشهده الجنوب ويتمثل في المجلس الانتقالي الجنوبي .

بدورها استهجنت قيادات بارزة في المقاومة الجنوبية هذه التهديدات مهما كان مصدرها ،معلنة موقفها المساند للمحافظ وللمجلس الانتقالي الجنوبي.

إلى ذلك أكد مصدر خاص قريب من المجلس الانتقالي الجنوبي رواية المحافظ، موضحا أن المحافظ أبوبكر حسين كان ضمن المحافظين الذين عبروا عن تأييدهم للمجلس وموافقتهم على أن يكون جزءا من تشكيلته، لكن ونتيجة لتزامن إعلان قيادة المجلس مع وجوده في الرياض لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي فقد تم تأجيل الانضمام.

وكان المحافظ سابقا  قد ابدى مواقف مساندة للمجلس ومنها السماح لممثلي المحافظة في المجلس الانتقالي العقيد علي الشيبة والطيار ناصر السعدي بعقد لقاء عام في استراحة القصر الجمهوري بجبل خنفر قبل أن يتم إبلاغ الرئيس هادي الذي وجه بالمنع.