استمرار قصف الحوثيين على مناطق بالجوازعة ومديرية طورالباحة يحث المستشفيات على رفع الجاهزية​

الأحد 19 نوفمبر 2017 07:44:00
 استمرار قصف الحوثيين على مناطق بالجوازعة ومديرية  طورالباحة يحث  المستشفيات على رفع الجاهزية​
المشهد العربي/ متابعات
تواصل المليشيات الحوثية قصفها الهستيري على مساكن المواطنين في قرى القبيطة منذ أكثر من أسبوع ، وأفاد مسعفون أمس السبت بأن ستة من المدنيين بينهم أطفال ونساء من أسرة واحدة من أبناء منطقة الجوازعة بمديرية القبيطة أصيبوا من جراء القصف الهستيري للمليشيات الحوثية على مساكن المواطنين، وقد تم إسعافهم إلى مستشفى طورالباحة.
وقال مدير مستشفى طورالباحة العام د. عبدالعزيز الأصنج "استقبلنا ظهر اليوم ست حالات من جرحى القصف العشوائي الهستيري للمليشيات من أبناء الجوازعة بمديرية القبيطة، وكل الحالات خطيرة، وهم من أسرة واحدة من جراء استهداف منزلهم الكائن بمنطقة الجوازعة، وقمنا بواجبنا الصحي في الإسعافات الأولية".
وطالب الاصنج الجهات المختصة بالمحافظة وكذلك الهلال الأحمر الإماراتي برفد المستشفى بالاحتياجات الضرورية من الأدوية لكون المستشفى تستقبل العشرات من الجرحى يوميا جراء المواجهات المشتعلة في جميع المناطق الحدودية، وحيث ان المستشفى يعتبر الوحيد في المنطقة وموقعه يتوسط كل الجبهات الحدودية.
وأضاف نتمنى من جهات الاختصاص ومن يهمه الأمر توفير مطالبنا حتى نتمكن من التخفيف عن الجرحى الذين اغلبهم من المواطنين العزل كالنساء والأطفال الذين يتم قصفهم لأجل ترويعهم وإرهابهم حتى يتركوا منازلهم لأجل الاحتماء بها حتى تتلافى المليشيات الخسائر اليومية التي تتكبدها على أيدي رجال المقاومة والجيش من ابناء الصبيحة.
كما قام مستشار محافظة لحج لشؤون المديريات الغربية الشيخ علوان العطري بزيارة الجرحى في قسم الحوادث بمستشفى طورالباحة العام واطمأن على صحتهم، وأوصى طاقم المستشفى بالعناية بهم واتخاذ ما يرونه مناسبا لحالتهم.
وهذه قائمة بأسماء الجرحى:

١- عبدالسلام أحمد عبده 40 سنة
٢- أروى محمد نعمان 6 سنوات
٣- محمد عبده السلام أحمد 10 سنوات
٥- صفاء عبدالسلام أحمد 8 سنوات
٥- ختام صادق محمد 6 سنوات
٦- سعاد صادق محمد سنة
بدوره مدير عام مديرية طورالباحة، عبدالرقيب البكيري، حث إدارة الصحة والمستشفى على رفع الجاهزية القصوى لاستقبال كافة الجرحى وتقديم العناية الأولية لهم من الإسعافات وحثهم على إشعار كافة أفراد الطاقم الطبي بالانضباط اليومي ليقوموا بواجبهم الوطني لما تعيشه حدود مديريتنا من توترات وقصف هستيري من قبل المليشيات الحوثية.