مصادر محلية: الحوثيون زرعوا مئات الالغام في منطقة الصليف والشريط الساحلي لها تحسباً لأي عمليات عسكرية للتحالف

الأحد 19 نوفمبر 2017 10:47:16
مصادر محلية: الحوثيون زرعوا مئات الالغام في منطقة الصليف والشريط الساحلي لها تحسباً لأي عمليات عسكرية للتحالف

أكدت مصادر محلية أن مسلحي الحوثي والمخلوع صالح، بدأت بزرع المئات من الألغام في منطقة الصليف التي تضم أحد الموانئ المهمة في محافظة الحديدة غرب اليمن.

 وأفادت المصادر المحلية بأن الحوثيين زرعوا ألغاماً في مساحات تقدر بنحو 50 كم في منطقة الصليف والشريط الساحلي لها، موضحة أنهم قاموا بإغلاق المنطقة وشرعوا بزرع تلك المتفجرات، تحسباً لأي اتفاقات أو عمليات عسكرية لاستعادة الشرعية للمنطقة التي تضم ميناء الصليف، أحد الموانئ اليمنية المهمة، والتي يستخدمها الحوثيون لعمليات تهريب الأسلحة القادمة من إيران.

وأضافت المصادر بحسب ما أوردت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن الحوثيين قاموا بتفخيخ السواحل المحيطة بميناء الحديدة، خاصة منطقة الكثيب وسواحل «العلوي» و«الفازة» ومحيط ميناء الحيمة، إلى جانب الساحل المحاذي لمنطقة المغرس بمديرية التحيتا، وكذا السواحل المقابلة لمديرية حيس، موضحة أن الحوثيين يستخدمون قوارب الصيادين لتهريب الأسلحة بهدف التمويه.

وأوضحت مصادر عاملة في جمعيات سمكية أن مسلحي الحوثي هددت بتفخيخ مرافئ الصيد في سواحل الحديدة في حال تم رفض استخدام قواربهم لتهريب الأسلحة، مشيرين إلى أن الألغام أضحت منتشرة في السواحل ومياه البحر، وتهدد حياة الصيادين بشكل كبير.