تواصل الإحتجاجات بعدن للمطالبة بطرد حكومة بن دغر وتقديمه للمحاكمة

الأحد 19 نوفمبر 2017 20:40:00
تواصل الإحتجاجات بعدن للمطالبة بطرد حكومة بن دغر وتقديمه للمحاكمة
المشهد العربي / خاص

شهدت مدينة عدن القديمة " كريتر " مساء اليوم الأحد تظاهرة شعبية للمئات من أبناء المدينة للمطالبة بطرد حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي لتورطها بالفساد .

.

ورفع المشاركون في المسيرة الاحتجاجية التي دعت اليها اللجنة التصعيدية الشعبية الجنوبية اعلام دولة الجنوب ولافتتات تطالب بطرد حكومة أحمد عبيد بن دغر .

كما ردد المتظاهرون الذين توافدوا من مختلف مديريات المحافظة الى ساحة الشهيد خالد الجنيدي بمدينة عدن القديمة شعارات ثورية تحرريه مناوئة طرد لحكومة بن دغر التي قالوا انها أكثرت بالعبث والفساد في مختلف المجالات وعلى رأسها الخدماتية.

وتأتي هذه المسيرة في اطار البرنامج التصعيد التي اعلنته لجنة التصعيد الجنوبية لطرد حكومة بن دغر من معقلها بالمعاشيق ، التي اتهموها بممارسة سياسة التجويع الجماعي ضد الشعب وكذلك تسببها بانهيار العملة وقطع الخدمات وارتفاع الاسعار وتوقيف الرواتب .

وكانت مسيرة مماثلة قد خرجت مساء امس السبت الى متنفس ساحل خور مكسر تطالب بعودة محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي وطرد ومحاكمة بن دغر وحكومته .

وتشهد مدينة عدن ترديا واضحا في الخدمات منذ تحريرها من مليشيات الحوثي وصالح في ٢٠١٥م وسط اتهامات للحكومة بعرقة كل الجهود الرامية التي تغيير الاوضاع والنهوض بالمدينة كان اخر هذه الاتهامات ما اوردها محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي في رسالة استقالته للرئس عبدربه منصور هادي والتي قال فيها ان سبب استقالته هو الفساد والعبث بالمال العام من قبل الحكومة .