هاتريك خيسوس يقود مانشستر سيتي لدور الـ16 بدوري الأبطال

الخميس 12 ديسمبر 2019 02:37:39
هاتريك خيسوس يقود مانشستر سيتي لدور الـ16 بدوري الأبطال

فاز مانشستر سيتي الإنجليزي أمام دينامو زغرب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثالثة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا

تقدم دينامو زغرب في الدقيقة التاسعة عن طريق داني ألمو، قبل أن يسجل البرازيلي جابرييل خيسوس لسيتي ثلاثة أهداف في الدقائق 33 و 49 و53، قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الرابع في الدقيقة 83.

ورفع سيتي رصيده إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، بعدما ضمن تأهله في وقت سابق، فيما تجمد رصيد دينامو زغرب عند خمس نقاط ليتذيل ترتيب المجموعة ويخرج من المنافسات الأوروبية.

وبدأت مواجهة دينامو زغرب ومانشستر سيتي بضغط من جانب الفريق الكرواتي، الذي أراد تسجيل هدف مبكر ، يربك به حسابات مضيفه، ويمنحه بعض الأمل في الصعود للدور المقبل.

وفي الدقيقة التاسعة أسفر الضغط عن هدف أول لدينامو زغرب عن طريق داني ألمو الذي تلقى تمريرة رائعة من زميله داميان كادزبور، ليضعها مباشرة في الشباك من الوضع طائرًا في أعلى يمين مرمى الفريق الذي كان يحرس مرماه الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

بعد الهدف حاول مانشستر سيتي إدراك التعادل، لكن الدفاع القوي والمنظم من الفريق الكرواتي حالا دون ذلك.

وكاد ألمو أن يسجل الهدف الثاني لدينامو زغرب في الدقيقة28، لكن تسديدته جاءت أعلى مرمى برافو، لتضيع فرصة تسجيل الهدف الثاني.

ونجح سيتي في إدراك التعاقد في الدقيقة 33 عن طريق مهاجمه البرازيلي جابرييل خيسوس، الذي ارتقى لكرة عرضية لعبها الجزائري رياض محرز ليودعها الأخير بضربة رأس في شباك الحارس دومينك ليفاكوفيتش.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايتها بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني استعاد مانشسترسيتي السيطرة على أحداث المباراة، وترجم سيطرته بهدف جميل لخيسوس من مجهود فردي رائع في الدقيقة 49، بعدما تبادل الكرة مع فيل فودين وبيرناردو سيلفا ليسدد كرة قوية في شباك ليفاكوفيتش.

وواصل خيسوس تألقه ليسجل الهدف الثالث لفريقه والثالث له بصفة شخصية، بعد أن تلقى كرة عرضية من الفرنسي بنجامين ميندي، ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 53.

وأضاع البرتغالي جواو كانسيلو فرصة تسجيل الهدف الرابع لفريقه، بعد تسديدة قوية على مرمى ليفاكوفيتش في الدقيقة 57، لكن كرته جاءت أعلى عارضة مرمى الفريق الكرواتي.

وكاد خيسوس أن يسجل هدفه الشخصي الرابع له ولفريقه، حينما تلقى كرة عرضية مرة أخرى من ميندي، لكن ضربة الرأس التي وجه بها الكرة لم تكن دقيقة بما يكفي في الدقيقة 63.

وواصل سيتي سيطرته على المباراة، مانعًا مضيفه من تشكيل أي خطورة على مرمى برافو، فيما تكبد دفاع دينامو زغرب معاناة شديدة مع الهجوم المتواصل من الجزائري محرز والبرازيلي خيسوس والبرتغالي برناردو سيلفا.

وفي الدقيقة 83 سجل فيل فودين الهدف الرابع لسيتي، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليضعها ببراعة في شباك الحارس ليفاكوفيتش.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز سيتي 4 / 1 .

رياضة

الأربعاء 24 إبريل 2024 02:26:49
الأربعاء 24 إبريل 2024 01:51:36
الأربعاء 24 إبريل 2024 01:26:48