الجيش الوطني والمقاومة يصدان تسللاً للحوثيين في عسيلان ويتقدمان على جبهتي تعز ولحج

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 11:58:15
الجيش الوطني والمقاومة يصدان تسللاً للحوثيين في عسيلان ويتقدمان على جبهتي تعز ولحج
المشهد العربي:

كسرت قوات الشرعية، أمس، محاولة تسلل لمسلحي صالح والحوثي لجماعة الحوثي والمخلوع صالح، إلى مواقع الجيش والمقاومة غرب مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، وحققت تقدماً جديداً على جبهتي تعز ولحج مكنها من السيطرة على مواقع استراتيجية في المنطقتين.

وقال مصدر ميداني في جبهة عسيلان بشبوة، إن قوات اللواء 19 مشاة والمقاومة، تصدت لمحاولة تسلل مسلحي الحوثي والمخلوع صالح إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة في جبهة حيد بن عقيل والساقية ومدرسة القحيح التي ترابط فيها كتيبة النصر والنخبة غرب عسيلان. وذكر المصدر ذاته، أن اشتباكات مسلحة عنيفة دارت بين الجانبين، وكبدت قوات الجيش والمقاومة، الميليشيات خسائر بشرية حيث سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

وسيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة على عدد من المواقع الهامة باتجاه مديرية القبيطة. وقال مصدر ميداني في الجيش “إن القوات مدعومة بالمقاومة الشعبية سيطرت بشكل كامل على جبل كربة الاستراتيجي في منطقة الجوازعة – بين تعز ولحج”.

وأكدت مصادر عسكرية، مقتل 14 عنصراً من المليشيا خلال محاولة لانتشال جثة قيادي ميداني، قتل في اشتباكات على جبهة ميدي.

على صعيد متصل، أكد قائد اللواء الأول حرس الحدود اليمني العميد هيكل حنتف، أن قوات اللواء تتحرك وفق خطة مرسومة، وأنها تمكنت من تحقيق أهدافها الأولية. وقال إن من مهام اللواء تأمين الخط الدولي والبقع، مرورًا إلى العقبة، وصولًا إلى الجوف، وسيكون ذلك خلال الأيام القادمة.