صحفي كويتي: حزب الله خطف لبنان لصالح إيران

الأحد 15 ديسمبر 2019 20:49:00
صحفي كويتي: حزب الله خطف لبنان لصالح إيران

شن عميد الصحافة الكويتية ورئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجارالله، اليوم، هجومًا حادًا على حزب الله وحركة أمل في لبنان، وذلك جراء الأحداث الأخير التي شهدها لبنان.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "انكشارية حزب الله ومليشيات أمل دخلوا المعركة في قمع المتظاهرين ولإظهار قوتهم".

وأضاف: "انكشاري حزب الله ومليشيات أمل أكدوا بما فعلوه أنهم عملاء ملالي إيران وأنهم هم من خطفوا الدولة اللبنانية وشعبها لصالح دولة الإرهاب إيران لبنان تشهد الآن نفس المشهد الذي عاشه القمع في بغداد وطهران".

وحاول شبان موالون لحركة أمل وحزب الله اقتحام ساحة الشهداء وجسر الرينغ وسط بيروت أمس السبت، كما أقدموا على رمي الحجارة على بعض السيارات المتوقفة عند جسر الرينغ وباتجاه القوى الأمنية المتواجدة هناك، ما دفع قوات مكافحة الشغب إلى رمي القنابل المسيلة للدموع.

وجاءت هذه المواجهات غداة دعوة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مناصري حزبه وحليفته حركة أمل إلى "ضبط الأعصاب"، بعد تكرار حوادث مماثلة وصدامات مع القوى الأمنية من جهة، ومع المتظاهرين الذين يطالبون منذ شهرين برحيل الطبقة السياسية، من جهة ثانية.