مليشيا الإخوان تتلاعب بأسعار الغاز المنزلي في تعز

الأحد 22 ديسمبر 2019 13:01:00
مليشيا الإخوان تتلاعب بأسعار الغاز المنزلي في تعز

اتهم مواطنون ونشطاء في مدينة تعز، قيادات في مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، التي تسيطر على المدينة، بالتواطؤ مع مكتب شركة الغاز ومالكي شركات تعبئة الغاز المنزلي لرفع أسعاره.

وأشاروا إلى تضاعف سعر أسطوانة الغاز المنزلي، خلال اليومين الماضيين حتى وصل إلى سبعة آلاف ريال، لافتين إلى أن هذا الارتفاع المبالغ فيه سببه إخفاء الغاز من قبل الوكلاء ومالكي المحطات.

وبحسب الأهالي يستغل مالكي محطات التعبئة، خروج حملة أمنية تنفذها مليشيا الإخوان لاستهداف محطات الغاز العشوائية، لبيعه في السوق السوداء بسعر مضاعف.

وبرهنوا على ضلوع قيادات في مليشيا الإخوان في خلق الأزمة، بصمت مكتب شركة الغاز في المحافظة ومكتب الصناعة والتجارة الواقعان تحت سيطرة المليشيا، على الرغم من أن المحطات التي طالتها حملات الإزالة مخصصه لتعبئة السيارات التي تعمل بالغاز، وليس محطات تعبئة الغاز المنزلي.

وحمّل المواطنون مكتب شركه الغاز بالمحافظة مسؤولية هذه الأزمة، داعيين إياها تحمل مسؤلياتها ، كونه لا يوجد مبرر لخلق أزمه في الغاز المنزلي إلا إذا كانت شركة الغاز بتعز تبيع الغاز المنزلي لاصحاب السيارات، وبالتالي تحقيق الاستفادة من استهداف المحطات العشوائية.