الحوثي يشبه نفسه بالنبي الكريم ويشكك بتاريخ مولد النبي وسلوك الصحابة

الأحد 26 نوفمبر 2017 18:38:09
الحوثي يشبه نفسه بالنبي الكريم ويشكك بتاريخ مولد النبي وسلوك الصحابة
المشهد العربي / صنعاء / خاص

أطل زعيم مليشيا الحوثي في خطاب مطول مشبها نفسه بالرسول الكريم محمد ( ص) , ومشككا بتاريخ ميلاد الرسول وصحابة رسول الله , والسيرة النبوية .
عبدالملك الحوثي الذي استبق ذكرى ميلاد الرسول الكريم , شكك في تاريخ ميلاد الرسول , متحدثا عن روايات مختلفة , وقال أن معظم أصحاب السير والمؤرخين أن الرسول ولد في شهر ربيع الأول مع بعض الإختلاف في تحديد اليوم .
معتبرا أن انفاق جماعة الاموال الطائلة للاحتفال بهذه المناسبة في ظل ما يعانيه الشعب اليمني بانه يغيض ما أسماه قوى العدوان والتكفيرين .
وذهب الحوثي لتشبيه نفسه بالرسول العظيم , وقال ان اليمنيين من الاوس والخزرج الذين ناصروا محمد ( ص ) , هم أنفسهم اليمنيين الذين يناصرونه اليوم , وأن الله سبحانه تعالى سخر اليمنيين لنصرة نبيه في قادم التاريخ وحتى اليوم واخر التاريخ حسب قوله.
وشكك الحوثي بالسيرة النبوية , وقال أن هناك فراغا يجب ملئه , وانتقد بعض الصحابة الذين لم يسمهم , وقال إنهم لم يدركوا كيفية التعاطي معه كحالة إيمانية وكانوا يرفعون صوتهم عليه , كأنه مثل أي شخص عادي .
وأثار خطاب الحوثي جدلا وسخرية واسعة , وقالوا إن الحوثي جاء اليوم لينصف النبي ممن أساءوا التصرف معه , وأضافوا أن النبي الكريم كان ذو خلق حسن ويعرف التعامل مع أصحابه والتعامل القويم والسليم والصحيح , إلا أن الحوثي جاء بعد قرون ليحاول إنصافه , وكأن الرسول كان مقصرا في أداء دوره التربوي التنويري.. مؤكدين أن استدعاء الحوثي لهذه الخزعبلات تهدف إلى إثارة النعرات المذهبية والطائفية  ليس إلا.