لأول مرة في تاريخها.. أمريكا تحاكم ضابط شرطة بتهمة الإرهاب

الخميس 30 نوفمبر 2017 11:51:24
لأول مرة في تاريخها.. أمريكا تحاكم ضابط شرطة بتهمة الإرهاب
المشهد العربي/ وكالات

تستعد المحكمة العليا بولاية فيرجينيا الأمريكية لعقد جلسة محاكمة هي الأولى من نوعها في تاريخ القضاء الأمريكية بنظرها لمحاكمة أول ضابط شرطة بالولايات المتحدة توجه له تهمة الإرهاب. 

وحسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، فإن ضابط الشرطة الأمريكية "نيكولاس يانج" هو أول ضابط شرطة بالولايات المتحدة توجه له تهمة الانتماء لتنظيم إرهابي.

وذكرت الصحيفة أن قضية الضابط الأمريكي الذي ولد بمدينة الإسكندرية بنسختها الأمريكية بولاية فيرجينا تعد من أعقد القضايا التي تعرض على المحاكم الأمريكية بخصوص دعم الفكر الإرهابي، فهو متهم بدعم مزدوج لأفكار المتطرفين البيض من أنصار النازية، وفي نفس الوقت متهم باتباعه للفكر المتطرف لداعش وجمعه بين الثقافتين المتطرفتين في تصرفاته.

وحسبما قالت الصحيفة الأمريكية، فإن "نيكولاس يانج" قد ألقي القبض عليه بعد مراقبة المباحث الفيدرالية له، وذلك بتهمة محاولته تقديم المساعدة لأحد أصدقائه من عناصر داعش من داخل الولايات المتحدة.

وكشفت عن أن أحد عملاء المباحث الفيدرالية تخفى في شخصية هذا الصديق وعمل كمخبر متخفي حتى استدرج "يانج" وألقى القبض عليه.

وأفادت "واشنطن بوست" بأن الأسباب التي كشفت شخصية "يانج" للمباحث الفيدرالية هي ملاحظة المقربين منه وجيرانه لتصرفاته المتطرفة، حيث شوهد وهو يرتدي في أكثر من مناسبة الزي العسكري النازي، إضافة إلى تحوله للإسلام في نفس الوقت، وجمعه للعديد من الكتب والمواد الإعلامية المتعلقة بتنظيم داعش الإرهابي.

ومن المنتظر أن تبدأ محاكمة "نيكولاس يانج" خلال شهر ديسمبر المقبل بولاية فيرجينيا.