صراع استخباراتي بين قيادات حوثية

الأحد 12 يناير 2020 00:51:26
صراع استخباراتي بين قيادات حوثية

المشهد العربي - خاص :

تفاقمت الخلافات بين قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، على خلفية النفوذ والسطوة بين الأجهزة الاستخباراتية التابعة للمليشيا.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي"، إن القيادي الحوثي عزيز الجرادي المعروف باسم "أبو طارق"، رئيس جهاز الأمن الوقائي التابع للمليشيا، رفض انضواء جهازه تحت جهاز الأمن والمخابرات بقيادة عبدالحكيم الخيواني المعروف باسم "أبو الكرار".

وأضاف أن جهاز الأمن والمخابرات الذي يقوده أبوالكرار اختطف عناصر من جهاز الأمن الوقائي، بمبرر ابتزاز أهالي السجناء، فيما رد جهاز الأمن الوقائي الذي يقوده "أبو طارق"، باختطاف عناصر مقربة من أبوالكرار.

وكشف المصدر عن تبادل أبو الكرار وأبو طارق التهديدات بالتصفيات الجسدية، مرجعا صراعهما على النفوذ والسلطة، إلى منافع مالية مهولة.

وأوضح أن أبوالكرار يسعى إلى إخضاع جهاز الأمن الوقائي إلى سلطته بعد دمج جهازي الأمن القومي والأمن السياسي باسم جهاز الأمن والمخابرات.

ويروج أبو الكرار لموقفه بدعوى أن الجهاز الأمني الجديد يضم جميع الأجهزة الاستخبارية تحت كيانه، في حين يرفض القرار أبو طارق، بحجة استقلال جهازه الأمني.

ونوه المصدر بأن قيادات في المليشيا الإرهابية فشلت في حل الخلافات بين الطرفين، لافتا إلى اصطفاف قيادات حوثية مع الطرفين في إطار صراع الأقطاب داخل المليشيا.