دماء شهداء الجنوب تروي جبهات الضالع بنسائم الحرية

الأحد 12 يناير 2020 22:56:30
دماء شهداء الجنوب تروي جبهات الضالع بنسائم الحرية

على مدار العام المنقضي قدم أبناء الجنوب الغالي والنفيس من أجل تطهير المحافظة من الإرهاب الحوثي، وهو ما انعكس على حجم الإنجازات العسكرية التي تحققت في تلك الجبهة، غير أن الضريبة كان يدفعها العسكريون المخضرمون الذي روت دمائهم جبهات الضالع بنسائم الحرية تمهيداً من أجل تحقيق هدف أسمى وهو استعادة دولة الجنوب.

وقدم الجنوب شهيد جديد على الأراضي الطاهرة، أمس السبت، في أثناء المعارك التي تقودها القوات الجنوبية ضد المليشيات الحوثية الإرهابية، وأسفرت عن استشهاد الشهيد العقيد عبدالسلام الأصهب، منتسب اللواء ٣٠ مدرع.

وتوافد الآلاف إلى ساحة الشهداء في قعطبة، اليوم الأحد لأداء صلاة الجنازة على الشهيد، بمشاركة قيادات اللواء ٣٠ مدرع، وعدد من القيادات العسكرية في الضالع، عقب الصلاة على الشهيد، وري جثمانه في مقبرة قريته ريشان.

وقاد الأصهب معركة تحرير حبيل العبدي شمال قعطبة من المليشيات الحوثية، حيث سقط شهيدا خلال العمليات، ويعد الشهيد أحد ابرز القيادات العسكرية التي أسست النواة الأولى للمقاومة الشعبية في مديرية قعطبة.

وقاد الراحل قوات جبهة حمك، غرب محافظة الضالع منذ سبتمبر 2015، ليتولى بعدها قيادة قطاع الفاخر.
وفي نفس المديرية التي شهدت على بطولات الشهيد الأصهب، تمكنت القوات الجنوبية اليوم الأحد، من إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي بقطعبة شمالي الضالع، وقالت مصادر إن عناصر حوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع حصن جمعر والقهرة ووينان والخينقي شمال وغرب منطقة مريس في مديرية قعطبة، مشيرة إلى أن القوات الجنوبية تصدت لتلك العناصر وكبدت المليشيات العديد من القتلى والجرحى.

وشنت القوات المسلحة الجنوبية، أمس السبت، هجمات واسعة على مواقع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، في قطاعي الفاخر وهجار جنوبي منطقة العود، وأوقعت هجمات القوات الجنوبية قتلى وجرحى بين مليشيا الحوثي، وخسائر كبيرة في عتادها.

وبدأ الهجوم فجر أمس، على تحصينات المليشيات الحوثية في محيط مدينة الفاخر الشمالي والغربي، بقصف مدفعي مكثف، واقتحمت القوات الجنوبية عددا من المواقع تحصنت فيها المليشيات في منزل الشيخ شائف ومثلث بيت الشرجي غربي مدينة الفاخر.

وتزامن الهجوم على جبهة الفاخر، مع هجوم القوات الجنوبية شمال بلدة حبيل العبدي جنوبي منطقة العود، حيث سيطرت القوات على خطوط إمداد العدو، في الطريق الرابط بين عزل بيت الشرجي عزاب و عزل شليل وسائلة هجار.

كما نجحت القوات الجنوبية في كسر هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على جبهه الجُب، في محاولة منها للتقدم إلى وادي صبيرة، وحاولت مليشيا الحوثي التقدم إلى وادي صبيرة، وسط استهداف مواقع القوات الجنوبية بمختلف أنواع الأسلحة في جبهة الجُب.

وتمكنت القوات الجنوبية من كسر الهجوم الحوثي، وتكبيد المليشيات خسائر بشرية كبيرة، في وقت وتواصل فيه القوات الجنوبية توجيه ضرباتها الموجعة لمليشيا الحوثي التي تراجعت في مختلف الجبهات خلال الفترة الأخيرة.