الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تفرض صبغة طائفية على صنعاء

الجمعة 24 يناير 2020 12:29:20
الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تفرض صبغة طائفية على صنعاء

تناولت صحيفة الشرق الأوسط، في عددها الصادر، اليوم الجمعة، محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية لطمس الهوية بصبغة طائفية.

وقالت في تقرير، إن: "تواصلاً لمساعي المليشيات الحوثية لطمس الهوية، أقدمت الجماعة مطلع الأسبوع الجاري، على تغيير أسماء عدد من الحدائق العامة في صنعاء، واستبدال أسماء أخرى بها ذات صبغة طائفية وسلالية".

ونقلت عن مصادر محلية، أن قيادة المليشيات الإرهابية أقدمت السبت الماضي، وفي انتهاك سافر، على تغيير اسم حديقة الجندي المجهول، في ميدان السبعين (وسط صنعاء) إلى حديقة أطلقت عليها اسم "الشهيد الصماد".

ولفتت الصحيفة إلى أن القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعو أحمد الصماد، المعين مديراً عاماً لمديرية صنعاء القديمة، عمد إلى تغيير اسم حديقة الإمام الطبري إلى حديقة «شهداء الطبري»، تكريماً من المليشيا الإرهابية لقتلاها من أبناء الحي.

وسميت حديقة الطبري - وفقاً للمصادر - بهذا الاسم بعد إنشائها نسبة للحي الذي تقبع فيه، والذي يحمل اسم إمام المفسرين أبو جعفر محمد بن جرير الطبري، صاحب أكبر كتابين في تفسير القرآن الكريم والتاريخ الإسلامي.

وأكد السكان سعي المليشيات الحوثية من وراء تلك التغييرات إلى ترسيخ أسماء قتلاها من العناصر والقيادات السلالية، الذين لقوا مصرعهم في سبيل تنفيذ أجندتها، وفقاً لسياسة ولاية الفقيه والأفكار الطائفية المستوردة من إيران.