الأزهر يستنكر الاعتداء على مسجد بالقدس: اعتداء سافر على مقدسات المسلمين

الجمعة 24 يناير 2020 19:04:00
الأزهر يستنكر الاعتداء على مسجد بالقدس: اعتداء سافر على مقدسات المسلمين

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات إقدام مجموعة من المستوطنين الصهاينة المتطرفين المنتسبين لجماعة "تاج محير" المتطرفة، التي تنشط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، على إحراق مسجد "البدرية" بقرية "شرفات" قرب بلدة "بيت صفافا" جنوب "القدس" المحتلة فجر اليوم، وخطّ عبارات العنصرية والكراهية ضد الفلسطينيين والمسلمين على جدرانه.
واكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن السبب في تصاعد نسق عمليات جماعة "تاج محير" المتطرفة يرجع إلى سياسة الاحتلال الصهيوني التي تعطيهم الضوء الأخضر في القيام بمزيد من العمليات الإرهابية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل؛ والتي يهدف من خلالها إلى خلق بيئة للتهجير القسري؛ تمهيدًا لطرد أبناء الشعب الفلسطيني من أراضيهم والاستيلاء عليها بشكل كامل.
كما أشار المرصد إلى التقرير الذي أصدره باللغة العبرية، والذي ذكر فيه أن حركة "تاج محير" المتطرفة نفّذت 58 اعتداءً ضد الفلسطينيين ومقدراتهم ومقدساتهم خلال عام 2019م.
وطالب مرصد الأزهر، الدول والمنظمات الحقوقية بضرورة العمل على إنهاء مثل هذه الاعتداءات الصهيونية النكراء، مؤكدًا أن استمرار مثل هذه الاعتداءات الإرهابية من شأنه أن يؤدي إلى نتائج قد لا يُحمد عقباها.