اختطافات شبوة.. أطفالٌ يدفعون ثمن الإرهاب الإخواني

الثلاثاء 28 يناير 2020 5:07 م
 "اختطافات شبوة".. أطفالٌ يدفعون ثمن الإرهاب الإخواني

تواصل المليشيات الإخوانية جرائمها الإرهابية ضد الجنوبيين والتي استعرت بشكل أكبر في أعقاب التوقيع على اتفاق الرياض في الخامس من نوفمبر الماضي.

ففي جريمة إخوانية جديدة ضد الجنوبيين، أقدمت عناصر من المليشيات الإخوانية باعتقال ثمانية من أبناء قبيلة آل عبد الله بن دحة، معظمهم أطفال، من منطقة العرم بمديرية حبان، أثناء دخولهم لشراء احتياجات أسرهم، حيث فوجئوا بمحاصرتهم واعتقالهم بالقوة.

وقالت مصادر "المشهد العربي" إنّ أحد المعتقلين هو الطفل محمد لحمر نجل الشيخ لحمر علي لسود شيخ قبيلة آل عبدالله بن دحة والذي له مواقف معارضة ضد التواجد الحوثي أو الإخواني في محافظة شبوة، وكان أحد المعارضين بشدة للاحتلال الإخواني للمحافظة في أغسطس الماضي.

الجريمة الإخوانية أثارت الكثير من الانتقادات، حيث أعرب القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس في أوروبا أحمد عمر بن فريد عن تضامنه مع أبناء القبيلة ضد هذه الممارسات الإخوانية.

بن فريد قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نعلن تضامنًا المطلق مع قبيلة ال عبدالله بن دحه- العوالق، إزاء التصرفات القمعية التي مارستها مليشيات الإصلاح على مجموعة من أفرادها ضمنهم أطفال صغار بالاعتقال".

وأضاف: "نؤكد أنّ هذه الحملات لا تمثل إلا شخص بن عديو ولعكب ومليشياتهم، وكما التحملت القبائل مع لقموش ستفعل أيضا مع آل عبدلله".

محافظة شبوة تعرَّض مواطنوها لسلسلة طويلة من الاعتداءات الإخوانية، حيث أضافت هذه المليشيات التابعة للشرعية جرائم جديدة إلى سجلها الدموي، واستعرت هذه الاعتداءات في أعقاب التوقيع على اتفاق الرياض، الذي كان هدفه الأساسي ضبط بوصلة الحرب على المليشيات الحوثية، لكنّ المليشيات الإخوانية عملت طوال الفترة التي أعقبت الاتفاق على ارتكاب أبشع الجرائم ضد الجنوبيين.

وقبل أيام، أقدمت مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية على اختطاف عشرة شبان في إحدى النقاط التي نصبتها بمنطقة العرم في شبوة، وقالت مصادر محلية إنّ مليشيا الإخوان اختطفت الشبان الذين ينتمون لقبيلة خليفة بني هلال خلال قدومهم من العاصمة عدن.

ونظرًا للحقد الإخواني الهائل ضد الجنوب الذي وُضع دائمًا في دائرة الاستهداف من قِبل هذا الفصيل الإرهابي، فقد تعرَّض كثيرٌ من الجنوبيين للاختطاف والزج بهم في السجون، وذاقوا مرارة التعذيب هناك.

المليشيات الإخوانية مع احتلالها لمناطق جنوبية، عملت على تأسيس عديد السجون السرية التي استهدفت في المقام الأول النيل من الجنوبيين وتعذيبهم ليل نهار.

ودفعت محافظة شبوة ثمنًا ثقيلًا لهذا الإرهاب الإخواني، الذي تجلَّى في اختطافات عديدة لأبنائها، زجَّت بهم المليشيات الإخوانية في سجونها.

جرائم المليشيات الإخوانية ضد الجنوبيين المختطفين في سجونها، أثارت غضبًا هائلًا، تجلّى في تصعيد قبائل آل ديان في شبوة التي اتهمت المدعو عبدربه لعكب بأنّه المسؤول الأول عن اختطاف واعتقال أبنائهم وتعريضهم لشتى صنوف الاعتداءات.

قبائل آل ديان وجَّهت رسالة إلى اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة، وصفت فيها ما تعرض له أبناؤها بأنه أفعال مزاجية غير قانونية وغير مسئولة ضد أبناء شبوة عامة وآل ديان خاصة.

التعليقات

تقارير

الأربعاء 19 فبراير 2020 8:43 م

بعدما تجاهلتهم حكومة الشرعية على مدار الأشهر الماضية وتركتهم تحت حصار فيروس كورونا المستجد، كانت دولة الإمارات عند الموعد ومارست إنسانيتها المعهودة، ح...

الأربعاء 19 فبراير 2020 6:37 م

من أجل تكوين ثروات مالية طائلة وبما يُمكِّنها من إطالة أمد الحرب، كثفت ميليشيا الحوثي من نشاطها في مصادرة ممتلكات المغتربين من رجال وسيدات أعمال وقادة...

الأربعاء 19 فبراير 2020 6:00 م

رأي المشهد العربي يومًا بعد يوم، تتكشف خيوط المؤامرة التي يُحيكها حزب الإصلاح الإخواني ضد الجنوب على صعيد واسع، مستهدفًا في المقام الأول عاصمته عدن....

الأربعاء 19 فبراير 2020 5:26 م

منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية حربها العبثية في صيف 2014، دفع الأطفال ثمنًا باهظًا بسبب الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات على صعيد واسع. فف...

الأربعاء 19 فبراير 2020 2:23 م

يُمثِّل الفساد أحد أهم الوسائل التي مكَّنت المليشيات الحوثية من جني الكثير من الأموال الطائلة، ما مكّن هذا الفصيل الإرهابي من تمويل هذه الحرب العبثية....

الأربعاء 19 فبراير 2020 1:27 م

"لا تقتصر بنود المؤامرة الإخوانية ضد العاصمة عدن على تحرُّك عسكري واضح ومكشوف، لكنّ مليشيا حزب الإصلاح التابعة لحكومة الشرعية تستهدف ترويع العاصمة بشت...

الأربعاء 19 فبراير 2020 12:15 م

تواصل المليشيات الحوثية تحركاتها العسكرية التي تبرهن على أنّه لن تسير في طريق السلام، وأنّ إطالة أمد الحرب ستظل استراتيجيتها طويلة الأمد. ففي الساعات...

الأربعاء 19 فبراير 2020 11:09 ص

فاحت "الرائحة الإيرانية" من حملة موسعة شنّتها المليشيات الحوثية في الساعات الماضية واستهدفت بشكل مباشر منازل عشرات الضباطـ، وهي حملة أثارت كثيرًا من ا...