عقب تحريضه على اغتيال القادة العرب.. تويتر يشتعل غضباً ضد مذيع الجزيرة

الاثنين 3 فبراير 2020 03:08:10
عقب تحريضه على اغتيال القادة العرب.. تويتر يشتعل غضباً ضد مذيع الجزيرة

أثارت تغريدة لمذيع قناة الجزيرة القطرية، جمال ريان، غضبا شديدا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وصلت إلى حد اتهامه بالتحريض على القتل والمطالبة بإغلاق حسابه
ونشر ريان تغريدة سأل فيها متابعيه ما يلي: " بعد ان كشفت صفقة القرن عن وجوه عربية، هل تؤيد تشكيل الفصائل الفلسطينية "فرقا خاصة" مدربة تدريبا عاليا للتخلص من رموز الدول العربية التي تعمل على تقويض حركة التحرر الوطني الفلسطيني بهدف ردع هذه الدول؟".
ورغم اختفاء التغريدة من حساب الإعلامي الفلسطيني لاحقا، إلا أن عددا من المغردين قام بتصويرها وتدشين وسم "مذيع الجزيرة يدعو للاغتيال"، والذي كان بين أكثر الأوسمة تداولا على موقع تويتر في السعودية.
وشارك في الحملة المطالبة بإغلاق حساب ريان، عدد من الإعلاميين السعوديين الذين طالبوا موقع تويتر باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الإعلامي الفلسطيني.

وفيما يلي بعض التغريدات من هذه الحملة:
علق أحد المغردين بأنه لا غرابة عندما نسمع بأن:
#مذيع _ الجزيرة _ يدعو _ للاغتيال
القناة برمّتها منبر لكل إرهابي ومتطرّف ،
وما كان جمال ريّان فيها الا حلقة وصل يتناقل الارهابيون من خلالها اخبارهم واليوم يخرج عن صمته ويلبس رداء الدواعش ويدعو للاغتيال، ليس للإرهاب الا وجه واحد وإن تعددت الأقنعة.
وعلق مغرد أخر تويتر أوقف حسابات قناة سعودي٢٤ وهي تُقدم رسالة وطنية تُدافع وتُنافح بها عن الوطن ولازال تويتر يترصد لأي حساب يتم أنشائه تابع للقناة وهذا تحيز وتسييس واضح وفاضح.
فهل سنرى ردة فعل لتويتر على تغريدة المدعو جمال #مذيع _ الجزيره _ يدعو _ للاغتيال