في ثره وباب غلق.. جبهتان جنوبيتان تقهران الحوثة

السبت 8 فبراير 2020 15:07:32
في ثره وباب غلق.. جبهتان جنوبيتان تقهران الحوثة
تواصل القوات الجنوبية جهودها البطولية في دحر المليشيات الحوثية، مُسطِّرة جهودًا عظيمة في الدفاع عن الوطن وقهر الأعداء.
فجر اليوم السبت، اندلعت عمليات قصف متبادل بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي في جبهة ثره، بحسب مصادر عسكرية قالت إنّ المليشيات الحوثية قصفت لليوم الخامس على التوالي بالمدفعية الثقيلة مواقع القوات الجنوبية في جبهة ثره. 
وأضافت المصادر أنّ القوات الجنوبية المتركزة بالجبهة ردت على القصف الحوثي بقصف بعض مواقعها.
ميدانيًّا أيضًا، تمكنت القوات الجنوبية، فجر اليوم السبت، من التصدي لهجوم حوثي عنيف بجبهة باب غلق غربي قعطبة.
وقالت مصادر عسكرية، إنّ المليشيات الحوثية الإرهابية هاجمت عددًا من مواقع القوات الجنوبية الواقعة على نسق الجبهة الأولى جنوبي منطقة العود الاستراتيجية، مشيرةً إلى استخدام المليشيات مختلف أنواع الأسلحة خلال الهجوم.
وأضافت المصادر أنَّ المواجهات استمرت إلى ما يزيد عن ساعة كاملة قبل أن تتمكن القوات الجنوبية من التصدي للهجوم الحوثي وإجبار المليشيات على التراجع، مشيرةً إلى أنَّ المواجهات أسفرت عن مصرع وإصابة عدد من مليشيا الحوثي الإرهابية.
وتواصل القوات الجنوبية أعمالها البطولية في الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، مُسطِّرةً دروسًا عظيمة على مختلف الأصعدة، حيث تتصدّى لكثيرٍ من الأعداء، أهمها المليشيات الحوثية وشقيقتها "الإخوانية" على أكثر من جبهة، لتبرهن قوات الجنوب المسلحة بأنّ لديها الكثير من الإمكانيات للدفاع عن الوطن، ضمن رحلته الرامية في نهاية المطاف إلى استعادة الدولة وفك الارتباط.
الانتصارات البطولية التي تقدِّمها القوات الجنوبية ضد الحوثيين على مدار الفترات الماضية، تحمل الكثير من الدلالات لعل أبرزها أنّ الجنوب يملك قوات مسلحة تظل حصنًا منيعًا في مواجهة الأعداء، كما تؤكّد انخراط الجنوب إلى جانب التحالف العربي في الحرب على المليشيات الحوثية خلافًا لحكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني، الذي طعن التحالف بخنجر الخيانة وارتمى في أحضان الحوثيين.