كأس الخليج.. فكرة سعودية ظهرت في المكسيك وانطلقت من البحرين

الجمعة 15 ديسمبر 2017 16:21:33
كأس الخليج.. فكرة سعودية ظهرت في المكسيك وانطلقت من البحرين
المشهد العربي/ إرم نيوز

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في العالم العربي، صوب الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر الحالي وحتى الخامس من يناير المقبل لمتابعة فعاليات واحدة من أكثر البطولات إثارة للجدل.
وتستضيف الكويت فعاليات النسخة الـ 23 من بطولة كأس الخليج، التي تقام بمشاركة الكويت والسعودية والإمارات والعراق واليمن وقطر والبحرين وعُمان.
وأثارت هذه النسخة جدلًا واسعًا حتى قبل ضربة البداية لفعالياتها، وذلك بسبب الارتباك والتغييرات العديدة التي أحاطت بتنظيم هذه النسخة.
وكان مقررًا أن تقام هذه النسخة في العراق، ولكن حظر إقامة مباريات في العراق بسبب الأوضاع الأمنية والسياسية حال دون ذلك ليصبح حق الاستضافة من نصيب الكويت، لكنه انتقل أيضًا إلى قطر في ظل عدم استعداد ملاعب الكويت لاستضافة البطولة.
ومع رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية قبل أيام، اتفق الجانبان القطري والكويتي على عودة حق الاستضافة للكويت، احتفاء بعودة الحياة للكرة الكويتية، ونال القرار مباركة الاتحاد الخليجي خلال اجتماعه يوم الإثنين الماضي لتعود البطولة إلى أحضان الكويت.
وتحظى بطولات كأس الخليج منذ انطلاقها عام 1970 وحتى الآن باهتمام بالغ من كافة الأوساط السياسية والرياضية والشعبية لأسباب عديدة، في مقدمتها أنها تحدد زعامة كرة القدم في منطقة الخليج العربي التي شهدت تغيرات كبيرة في اللعبة خلال السنوات الماضية.