تفاصيل ميدانية.. كيف انتكس الحوثيون في الحديدة؟

الجمعة 14 فبراير 2020 00:43:43
تفاصيل ميدانية.. كيف انتكس الحوثيون في الحديدة؟

يومًا بعد يوم، يضيق الخناق على المليشيات الحوثية إثر خسائر متوالية يُمنى بها هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

ففي محافظة الحديدة، تكبَّدت الملشيات الحوثية خسائر بشرية ومادية كبيرة رغم ما تتلقاه من دعم عسكري بشكل مكشوف من قبل النظام الإيراني، بحسب صحيفة العرب التي كشفت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بينهم قيادات عسكرية كبيرة في مواجهات بمحافظة الحديدة.

وقال بيانٌ صادرٌ عن ألوية العمالقة إنّ "القوات المشتركة كبّدت مليشيا الحوثي خسائر فادحة في العتاد والأرواح إثر اشتباكات عنيفة اندلعت عند محاولة المليشيات التسلل والهجوم على مواقع القوات شرقي مدينة الدريهمي جنوبي الحديدة".

وتصدت القوات المشتركة للهجوم الحوثي بصلابة وكبدت المليشيات عشرات القتلى والجرحى، وأجبرتها على التراجع، بحسب البيان، كما تمكَّنت القوات المشتركة من تدمير أسلحة من عتاد المليشيات الحوثية.

في الوقت نفسه، اعترفت المليشيات الحوثية بمقتل ستة من قياداتهم الميدانية في المعارك، وقد تمّ تشييع جثامينهم خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تمّ تشييع أمس الأربعاء كلٍ من العقيد عبداللطيف صالح الغفري، والعقيد معين عبدالله مرعي، والعقيد عبد البديع عبدالرب الحوثي، والعقيد علي يحيى الوجيه في صنعاء.

ميدانيًّا أيضًا، واصلت إيران الدعم العسكري للمليشيات الحوثية، حيث وصلت أسلحة وصواريخ حديثة إلى الحوثيين عبر ميناء الحديدة.

وتستغل مليشيا الحوثي ميناء الحديدة لأغراض عسكرية في خرق لاتفاق السويد، ليس الأول من نوعه.

من جانبه، يواصل التحالف العربي من عملياته العسكرية التي تُضيِّق الخناق على المليشيات الحوثية، حيث استهدفت مقاتلات التحالف العربي، آليات عسكرية وتعزيزات حوثية، بمحافظة الجوف بخمس غارات جوية.

وقالت مصادر عسكرية إنّ مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات جوية تجمعات حوثية، ومخازن أسلحة وذخائر تابعة للمليشيات، في جبهة حام بمديرية المتون، واسفر عنها مصرع وجرح عدد من العناصر الحوثية، فضلًا عن مخازن الأسلحة والذخائر.

واستهدفت مقاتلات التحالف، بغارتين جويتين، آليات عسكرية وتعزيزات بشرية لمليشيا الحوثي، في جبهة جبال الساقية، جنوب غربي الجوف.

شهدت الأيام القليلة الماضية، كثيرًا من الخسائر التي منيت بها المليشيات الحوثية على عديد الجبهات، وهو واقعٌ حاولت المليشيات مواجهته عبر التوسُّع في تجنيد المدنيين والزج بهم في المعارك.

وخلال هذا الأسبوع، شيّعت المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، جثامين 78 قتيلًا من عناصرها الذين قتلوا في جبهات القتال في عدد من المحافظات.

وتصدّرت صنعاء قائمة المحافظات التي تم تشييع جثث فيها، حيث تم تشييع 44 قتيلا من بينهم قيادات عسكرية وميدانية بارزة.

وفي الفترة الماضية، توسّعت المليشيات الحوثية في بناء المقابر فيما يمكن اعتباره دليلًا على الترهل الذي أصاب هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إيران.

وكشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع عدد المقابر التي أسَّستها مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، إلى 600 مقبرة في صنعاء والمناطق الخاضعة لها.

المصادر تحدَّثت عن تكدس المستشفيات في صنعاء، بجثث القتلى وكذلك الجرحى، وبخاصةً مستشفيات الثورة والجمهوري والعسكري والشرطة، إضافة إلى عدد من المستشفيات الخاصة التي تفرض المليشيات الإرهابية عليها استقبال عناصرها للعلاج مجاناً.