الحب في زمن الحوثي.. ورود وملابس حمراء تقود إلى الاعتقال

السبت 15 فبراير 2020 17:29:34
"الحب" في زمن الحوثي.. ورود وملابس حمراء تقود إلى الاعتقال
برهنت المليشيات الحوثية على وجهها الطائفي عندما أقدمت على استهداف الشباب الذين احتفلوا بمناسبة عيد الحب أمس الجمعة.
المليشيات الموالية لإيران أقدمت على اعتقال عددٍ من الشباب في محافظة صنعاء بتهمة "الاحتفال بعيد الحب"، بحسب مصادر محلية قالت إنَّ عناصر مليشيا الحوثي اعتقلت عددًا من الشباب في شارع حدة وحي الأصبحي.
وأضافت المصادر أنَّ عناصر المليشيات اعتقلوا الشباب الذين يرتدون "قمصانًا حمراء" ويحملون هدايا وورود حمراء واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
هذه الاعتقالات تأتي بعد حملة تحريضية من خطباء المساجد الموالين للمليشيات الحوثية والذين اتهموا المحتفلين بعيد الحب بالعمل في إطار الحرب الناعمة التي تشنها المليشيات الحوثية.
وكانت مليشيا الحوثي قد أصدرت تعليمات مشددة بمنع الاحتفال بعيد الحب في صنعاء، ووزَّعت منشورات تحرم الاحتفال هذه المناسبة بدعوى اعتبارها "انحلالًا أخلاقيًّا".
وبدأت ما تُعرف بالشرطة الدينية السرية التابعة للمليشيات الإرهابية المرور على محال بيع الهدايا والمكتبات، وألزمتهم بعدم عرض الهدايا الحمراء على واجهة محالهم, وحذرت بإغلاق أي محل غير ملتزم بالتعليمات.
وشنّت المليشيات الحوثية حملة جديدة على الكافيهات في صنعاء للتحذير من الاختلاط, وابتزاز أصحابها تحت ذريعة مخالفة التعليمات بعدم الاختلاط، كما صدرت تعليمات حوثية للمدارس والجامعات الحكومية والخاصة بإقامة محاضرات لتجريم وتحريم الاحتفال بعيد الحب.
تنضم هذه الخطوة الحوثية إلى سياسة تتبعها المليشيات تقوم على الطائفية البشعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وهي طائفية يدفع الأطفال ثمنها الأكثر فداحة وبشاعة منذ أن اشتعلت الحرب في صيف 2014.