حلم جميل في حضرة عظماء عدن في العالم الآخر

حلمت في ليلة من ليالي أواخر يناير 2020م بأنني كنت في حضرة عظماء عدن وكانوا كثرا منهم محمد علي لقمان ومحمد علي باشراحيل واحمد الأصنج وعبدالمجيد الأصنج ومحمود محمد ناصر وشرف فارع سالم وعمر عوض بامطرف والشيخ محمد بن سالم البيحاني والشيخ علي محمد باحميش وعبدالرحيم لقمان وفاروق لقمان وعلي محمد لقمان وعبده حسين الأدهل وحسن بيومي وعبدالرحمن جرجرة ومجيد  جرجرة وعبدالله الأصنج ومحمد سعيد باشرين وعلي سالم علي ويوسف مهيوب سلطان ومحمد مرشد مناجي واحمد قاسم ومحمد علي مقطري وخليل محمد خليل ومحمد عمر الكاف وبوجي خان وسعيد محمد حسن واحمد شمسان المعلاوي وابن رحمة الله صاحب الامبامودر وطه مستر حمود والقائمة طويلة.

وتبادلنا السؤال عن الحال و غمروني بالثناء على مقالي والرثاء لحالي وذكروني بقوله تعالى " وما ظلمناهم ولكن أنفسهم كانوا يظلمون " وبدأت أسأل : استاذ محمد علي لقمان لو سمحت كم كلفك بناء بيتك ؟ قال : والله على ما اذكر انه كان في حدود 15.000  شلن .. وانت يا ابو هشام : انا والله كلفنا المبنى وهو سكن ومكتب وجمع حروف الطباعة وكل هذا في حدود 30.000 شلن .. طيب وانت يا طه مستر حمود : كم كلفك بناء سينما هريكن وسينما الشرق في الشيخ عمان .. والله كل هذا مع الفندق المجاور للسينما كلفنا حوالي مائة ألف شلن .. طيب يا استاذ عبده حسين الأدهل بيوتكم في فقسم "D" في الشيخ عثمان وكنا نعرفها بحافة الجرمي . قال والله يا استاذ هذي كلفتنا بالروبية حوالي خمسة آلاف روبية .

توالت اسئلتي على حضرات عظماء عدن فانبرى الاستاذ عبدالرحيم لقمان وقال : اسمع يا بن اليابلي اشوف الاسئلة كثرت وكلها كم كلفك بناء بيتك .. انت تشتي توصل لأيش .. مكانك انت شقاوة ايام الثانوية !! قلت : والله يا استاذ عبدالرحيم وحضرات عظما عدن ما يبدأ بمهزلة ينتهي بكارثة .. صدقوا او لا تصدقوا ان بيتاً من بيوت الشيخ عثمان يكلف مليون ريال سعودي وآخر 600  ألف ريال سعودي وكل الأرقام في هذا الحدود .. يقاطعني الاستاذ بالرحيم : كم يساوي المليون سعودي بالشلنات ؟ قلت له : يا أستاذي الجليل المليون السعودي اليوم ب (170) مليون ريال يمني . يقطع الاستاذ عبد الرحيم كلامي قائلاً : ايش فين لهم عيال عدن هذي المبالغ ؟ وكان ردي : يا استاذ عيال عدن طفارى وعلى الحديدة .. هذون كانوا في الاغتراب .. يقاطعني محمد سعيد باشرين : حتى في الاغتراب لا تتوفر مثل هذه الأرقام .. هذا غسيل أموال تجارة المخدرات هي الوحيدة التي توفر مثل هذه المبالغ ..

الشيخ باحميش يدخل على الخط : اسمع يا بن الاستاذ يابلي هذي عدن ذكرت بالخير في كل الكتب السماوية او الارمنية .. ذكرها الله في أول كتاب سماوي في التوراة وذكرها الاغريق والرومان وهي مدينة جادت بالخير على اهلها وغير اهلها واذا حدث ويحدث لها هذه المنكرات في هذه الايام فاعلم يا بن الاستاذ يابلي أن رسول الله قد أسند لعدن ان الخلق سيحشرون منها إلى بيت المقدس وهذي يا بن الاستاذ يابلي من علامات الساعة .. يدخل الشيخ محمد بن سالم البيحاني على الخط ويقول : لا فض فوك يا شيخ باحميش .. والله لا اراها الا هكذا .

شكرت عظماء عدن وشكروني على هذا اللقاء وحملوني تحياتكم الى كل اهالي عدن .. أفقت من حلمي وقلت : الحمد لله!

التعليقات