مليشيا الحوثي: انتصارات وهمية في الشمال وهزائم مذلة بالجنوب

الثلاثاء 18 فبراير 2020 02:28:36
مليشيا الحوثي: انتصارات وهمية في الشمال وهزائم مذلة بالجنوب

تحتفي المليشيات الحوثية بالهزائم الوهمية التي تحققها في عدد من الجبهات الشمالية في أعقاب عمليات التسليم والتسلم للمواقع العسكرية بينها وبين مليشيات الإصلاح المهيمنة على الشرعية، غير أنها تقلى يومياّ هزائم مذلة على يد القوات الجنوبية.

وكشفت مصادر عسكرية، عن استمرار المواجهات المسلحة بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة حيفان عيريم جنوبي تعز لليوم الثالث على التوالي، مشيرة إلى أن المعارك الدائرة حاليا تستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وأضافت المصادر، أن تعزيزات عسكرية حوثية وصلت مساء اليوم الإثنين إلى منطقة الخزجة وعزلة الأعبوس حيفان لمساندة المليشيات الحوثية بعد خسائرها الأخيرة، موضحة أن جثث قتلي مليشيات الحوثي مازالت حتى اللحظة على الأرض ،فيما تم انتشال بعض الجثث يوم أمس.

شنت القوات المسلحة الجنوبية، عصر اليوم الاثنين، قصفا مضادا بالمدفعية الثقيلة، استهدف مرابض مدفعية مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة ثرة، وذلك بعد أن قصفت المليشيا المدعومة من إيران، بالدبابات وقذائف الهاون مواقع القوات الجنوبية، عقب طلعات استطلاعية لطيران التحالف العربي في ثرة ومكيراس.

فيما تصدت القوات الجنوبية، فجر اليوم الاثنين، هجوما لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محيط مدينة الفاخر، شمال غربي الضالع.

وكشف مصدر ميداني، عن نجاح القوات الجنوبية عن إحباط تسلل عسكري للمليشيات الحوثية في محيط الفاخر، لافتاً إلى أن مجاميع حوثية حاولت التسلل نحو مواقع القوات الجنوبية، في لكمة عثمان وسط قصف، مؤكدا إجبار المليشيا على الهرب.

وتشهد جبهة الفاخر، معارك شرسة بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي الإجرامية، تكبدت خلالها الأخيرة خسائر فادحة.

وكانت اشتباكات مسلحة عنيفة قد اندلعت، مساء أمس الأحد، بين عدد من القيادات الحوثية في العود بمحافظة إب، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وقالت مصادر محلية، إن خلافات قوية تشهدها منطقة العود جنوب إب بين مليشيات الحوثي الإرهابية بسبب صراع الأجنحة بين القيادات العسكرية والسياسية للمليشيات.

وأضافت المصادر،أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين جماعة يقودها المدعو أبو قيس المراني من محافظة صعدة وأخرى بقيادة المدعو علي الشامي المكنى بـ"أبي سفيان"، من مديريَّة السدة بمحافطة إب.

وأوضحت المصادر، أن الخلافات بين قيادات مليشيات الحوثي بدأت تظهر بشدة في الفترات الأخيرة بسبب الانكسارات التي تتعرض لها المليشيات في جبهات القتال المختلفة شمالي الضالع على أيدي القوات المسلحة الجنوبية.

وأكدت المصادر،أن هذه المواجهات الأخيرة تأتي بعد أقل من أشهر قليلة من اشتباكات سابقة بذات المكان بسبب خلافات على جمع إتاوات وجبايات ومبالغ مالية مضاعفة من شريحة كبيرة من التجار والمزارعين والموظفين كمجهود حربي لدعم قواتهم في مختلف جبهات شمال وغرب محافظة الضالع.