مقتل جندي تركي في إدلب جراء هجوم للجيش السوري

السبت 22 فبراير 2020 19:35:03
مقتل جندي تركي في إدلب جراء هجوم للجيش السوري

قتل جندي تركي، اليوم السبت، في هجوم لقوات الجيش السوري، بمحافظة إدلب شمالي البلاد.

يأتي ذلك بعد يومين من إعلان وزارة الدفاع التركية، الخميس، مقتل اثنين من جنودها وإصابة 5 آخرين بعد شن سلاح الجو الروسي ضربات على مسلحين اخترقوا دفاعات الحكومة السورية في إدلب.

واتهمت روسيا، تركيا بتقديم الدعم المدفعي للإرهابيين الذين يقاتلون قوات الجيش السوري شمالي البلاد، بحسب وكالة الإعلام الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن المليشيات المسلحة المؤيدة لتركيا اخترقت دفاعات الحكومة السورية في منطقتين بمحافظة إدلب، وتم التصدي لها من خلال سلاح الجو الروسي الذي نفذ ضربات جوية ضدهم.

وتسبب عدد النازحين في شمال غرب سوريا خلال الشهرين الماضيين، في زيادة الضغط على المنظمات الإنسانية، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوشا".

وقالت منظمة الأمم المتحدة: "لا يزال توفير المأوى والمستلزمات غير الغذائية ومساعدات الغذاء والحماية من أكثر الاحتياجات إلحاحا"، حيث أكد 93% من النازحين الجدد إن المأوى هو الاحتياج الرئيسي".

وفي ديسمبر/كانون الأول، بدأ الجيش السوري بدعم روسي هجوما واسعا في مناطق في إدلب وجوارها، لتطهيرها من الفصائل الإرهابية.

وتركز الهجوم على ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي وريف حلب الجنوبي الغربي المجاور، حيث يمر الطريق الدولي "إم. 05" الذي يصل مدينة حلب بالعاصمة دمشق، ويعبر مدناً رئيسية عدة من حماة وحمص وصولاً إلى الحدود الجنوبية مع الأردن.

ومنذ بدء الهجوم، سيطر الجيش السوري على عشرات المدن والبلدات في ريفي إدلب وحلب، أبرزها مدينتي معرة النعمان وسراقب، حيث يمر الطريق الدولي في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.