السعودية والإمارات توقعان اتفاقية لدعم الصادرات غير النفطية بينهما

الأحد 23 فبراير 2020 19:19:00
السعودية والإمارات توقعان اتفاقية لدعم الصادرات غير النفطية بينهما

قامت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية، بتوقيع اتفاقية مع الصندوق السعودي للتنمية في مجال تمويل وتأمين ائتمان الصادرات غير النفطية للبلدين.

ويمثل هذا التعاون خطوة حيوية في تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات والسعودية، وبالتالي توسيع أعمال الشركات المحلية في كلا البلدين وخلق مزيد من الفرص التجارية لتلك الشركات العاملة في مجال التصدير والتجارة.

وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات "إن شراكة الاتحاد لائتمان الصادرات مع الصندوق السعودي للتنمية تعد بمثابة تأكيد على العلاقات القوية التي تربط الإمارات والسعودية، وبما أن كلا البلدين أعلنا عن عام 2020 بأنه "عام من الإنجازات" في مجال تقوية العلاقات بينهما، فإنهما سيعملان معا ليصبح اقتصادهما واحدا من أفضل الاقتصادات في العالم".. معربا عن اليقين بأن هذا التعاون سيفيد الشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، حيث سيكون بإمكانها الوصول إلى أحدث المعلومات المتعمقة حول السوق، بالإضافة إلى حلول الائتمان التجاري المبتكرة التي تقدمها الشركة لتسهم في نمو وتنويع أعمال هذه الشركات.

من جانبه، قال الدكتور خالد بن سليمان الخضيري، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية: "يسعدنا أن نتعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، فمنذ إطلاق الصندوق السعودي للتنمية في السبعينيات، نجح بتمويل برامج في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك التعليم والصحة والنقل والزراعة والطاقة والمياه".

وأوضح أن من بين الأهداف الرئيسية للصندوق المشاركة في تمويل المشاريع في الدول النامية من خلال منح القروض الإنمائية، والمساعدات الفنية اللازمة لتمويل الدراسات والدعم المؤسسي، وكذلك تمويل وضمان الصادرات الوطنية غير النفطية في تلك الدول. ونحن نؤمن أن شراكتنا مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ستعود بالنفع على الشركات الصغيرة والمتوسطة التي ستتمكن من تجاوز التحديات المالية التي قد تحول دون نمو أعمالها.

وبموجب اتفاقية الشراكة، ستعمل الاتحاد لائتمان الصادرات مع الصندوق السعودي للتنمية بشكل وثيق في مجالات التأمين وإعادة التأمين؛ المعلومات التجارية وتبادل الرأي الائتماني؛ التعاون في برامج التدريب الفني؛ النشاط التسويقي؛ برامج الشركات الصغيرة والمتوسطة، والعديد من المجالات الأخرى.