قررت منع سفن المتنفذين.. المقاومة الجنوبية تطالب بآلية لاستيراد النفط

الأحد 1 مارس 2020 01:28:00
قررت منع سفن المتنفذين.. المقاومة الجنوبية تطالب بآلية لاستيراد النفط

قرر مجلس المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن، إيقاف عمليه تفريغ الوقود للسفن التابعة للمتنفذين، إلى حين الاتفاق على آلية شفافة وخالية من الفساد.

واشترط السماح لكل المستثمرين الجنوبين من الدخول في مجال بيع وشراء المشتقات النفطية دون استثناء وإصلاح أي عراقيل، بالإضافة إلى الالتزام في تسليم شحنات النفط المخصصه لمحطات الكهرباء.

ونبه، في بيان، مساء اليوم السبت، إلى أن احتكار بيع وشراء المشتقات النفطية، يعد أحد مظاهر الفساد المنتشر في مختلف مؤسسات الدولة.

وطالب المجلس بإشراك كواد جنوبية مؤهلة عمليا وعلميا في إدارة عملية استيراد مشتقات النفط، بهدف إرساء شراكة عمل حقيقية تمنع الاحتكار.

وأرجع مجلس المقاومة الجنوبية، قراره منع سفينة تابعة لما وصفه بمافيا الفساد من محتكري تجارة المشتقات النفطية، من تفريغ حمولتها في ميناء الزيت بمديرية البريقة، إلى وقف العبث واحتكار المشتقات النفطية.

ولفت إلى تجاهل صناع القرار بيانات المجلس التحذيرية، واحتجاجات أبناء المديرية أمام بوابة ميناء الزيت الخميس الماضي.

وأشار البيان إلى فساد المتنفذين في مجال تجارة المشتقات النفطية، منوها بمنع المتنفذين السفينة التجارية "فريد مارج"، التابعة إلى إحدى شركات الخدمات النفطية من تفريغ حمولتها في ميناء الزيت، بالرغم من حصولها على تصريح من قيادة التحالف العربي، بحجة عدم استيفاء الإجراءات.

وأوضح أن اتفاق الرياض نص في أحد بنوده على ضرورة تحسين الخدمات في المناطق المحررة، وفقا لجدول زمني محدد.