عقب تصريحات بن دغر.. هاشتاج حكومة الشرعية تخون السعودية يتصدر ترندات تويتر

السبت 07 مارس 2020 12:50 ص
 عقب تصريحات بن دغر.. هاشتاج "حكومة الشرعية تخون السعودية" يتصدر ترندات تويتر

أطلق نشطاء وسياسيون مهتمون بالقضية الجنوبية هاشتاج يحمل وسم "#حكومة _ الشرعية _ تخون _ السعودية"، رداً على تصريحات أحمد عبيد بن دغر، مستشار الرئيس اليمني المؤقت عبد ربه منصور هادي حول سيطرة المليشيات الحوثية على محافظة الجوف، وإلصاق ذلك الإخفاق بالتحالف العربي وتلميع صورة الشرعية الإخونجية.

وتصدر الهاشتاج قائمة الترند بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حاملاً معه غضب واسع يفضح خيانات الشرعية التي سيطرت على مفاصلها مليشيات حزب الإصلاح (إخوان اليمن) وفضح مؤامرتها ضد التحالف العربي.

وكانت أبرز التغريدات التي تفاعلت مع هاشتاج #حكومة _ الشرعية _ تخون _ السعودية، ورصدها "المشهد العربي" على النحو التالي:

شن رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس للانتقالي في أوروبا احمد عمر بن فريد، هجوما حادا على بن دغر في سلسلة تغريدات قال فيها: " لا استغرب هذه اللغة الابتزازية أن تصدر من بن دغر والتي هي أقرب إلى التهديد الأجوف.

وأضاف: " اتحدى بن دغر إذا كانت المملكة في كل تاريخها قد القت بكل ثقلها ماديا وعسكريا وسياسيا وإعلاميا مع أي طرف كمثل ما فعلت وتفعل مع ما يسمى بالشرعية اليمنية ولا تجد في المقابل إلا نكران الجميل والخذلان.

وفي تغريدة أخرى قال بن فريد "‏حدثني عن قوافل السلاح الثقيل الذي قدمته المملكة لجيشك الوطني والذي هرب جنودك مخلفينه خلفهم غنيمة لمليشيات الحوثي في جبهة نهم".

ووجه بن فريد عدة تساؤلات "أليس هذا السلاح أتى من مخازن الجيش السعودي أم أنها هبطت عليكم من السماء؟!وماذا عن مئات ملايين الدولارات التي منحت لكم في مختلف المجالات من خزينة المملكة؟

وأكد بن فريد أن ‏الرهان كان على الشرعية منذ البداية خاسرا ، وكانت كل عوامل الفشل واضحة ، ونقسم أنه لو حصلت المقاومة الجنوبية على نصف ما حصلتم عليه لتمكنت من تحقيق انتصارات عسكرية ساحقة في السنة الأولى.

وأردف بالقول "حدثني عن وزير دفاعك الذي يعترف أن ٧٠% من قواته تعيش مع الحوثي إن أردت فعلا فهم كيف تخسرون عسكريا .

كما وجه المحلل السياسي السعودي فهد ديباجي، انتقادا لاذعا لبن دغر قائلاً: "‏يحاول بن ذغر أن يبرر بأن يرمي بسقوط الجوف على التحالف العربي وحده، وتناسى أنه كان جزءا أساسيا في الشرعية وجزءا أساسيا في فسادها وفي فشلها في عدة محاور وجبهات وفِي تجاهل خدمة المواطن اليمني البسيط في كل المحافظات".

وتفاعل مع الهاشتاج عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية، أن التهديد الذي أطلقه احمد عبيد بن دغر للمملكة العربية السعودية ليس غريب وسيلحقه الكثير من المحسوبين على الشرعية من هاجموا دولة الامارات سابقا خدمة لدول معادية للتحالف العربي.

وقال بن عطية في تغريدة له على "تويتر":‏ليس بن دغر وحده من يهدد السعودية بل سنرى كل من وقف ضد الإمارات من فسدة الشرعية سابقا سيتساقطون وسيهاجمون السعودية على مراحل حتى يوصّلوا هادي إلى حضن تركيا.

وعدد بن عطية هذه الاطراف وقال :"هم ثلاثة تيارات يسيطرون على الشرعية" :
١- إخوان اليمن
٢- أقارب هادي
٣- جناح علي محسن بحزب المؤتمر

ومن المؤكد أنّ محاولات الشرعية لتغيير بوصلة الحقيقة ومخادعة العالم بشأن مجريات الأزمة ستبوأ بالفشل، فالحكومة التي تُنفِّذ أجندة قطرية - تركية قد فُضِح أمرها وأنّها سببٌ رئيسٌ في تعقيد الأزمة وإطالة أمد الحرب.

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...

الخميس 02 أبريل 2020 9:58 م

دشن مواطنون بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج يحمل وسم " محمد _ بن _ سلمان _ لا  _ قال  _ فعل"، مؤكدين أن سمو ولي العهد السعودي، دائمًا يفي...