العولقي: المجلس الانتقالي حقيقة ماثلة وأمر واقع لا مجال لتجاوزه أو إلغائه بردود أفعال لا قيمة لها

الاثنين 25 ديسمبر 2017 22:27:48
العولقي:  المجلس الانتقالي حقيقة ماثلة وأمر واقع لا مجال لتجاوزه أو إلغائه بردود أفعال لا قيمة لها
خاص:

قال "المجلس الانتقالي الجنوبي" ، إن قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي، أمس، التي أطاحت بعدد من أعضائه من مناصبهم في الحكومة الشرعية، "لا قيمة لها". جاء ذلك على لسان المتحدث باسم المجلس سالم العولقي، في منشور بصفحته على  موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال العولقي، وهو عضو هيئة رئاسة "المجلس الانتقالي"، إن"توقيت القرارات الرئاسية الأخيرة، يؤكد أنها مجرد ردة فعل على التحركات السياسية والشعبية للمجلس...من خلال تدشين أعمال الجمعية الوطنية، ولذلك لا قيمة لردود الأفعال هذه لأن مصدرها الفشل". وتابع العولقي إن "مصيرها (القرارات) مشتق من مصدرها"، دون توضيح.

وقال "العبرة في قرارات سابقة (لم يحددها)، وقلنا منذ البداية أنها لن تحقق أثراً وكأنها لم تكن. والتكاليف الكبيرة لكل ذلك سيتحملها المواطن بكل تأكيد"، دون مزيد من التفاصيل. ولفت إلى أن "المجلس الانتقالي الجنوبي حقيقة ماثلة وأمر واقع، لا مجال لتجاوزه أو إلغائه بردود أفعال قاصرة كهذه".

وهاجم العولقي حكومة الرئيس هادي، وقال إنها "لا ترى السيطرة على صنعاء هدفاً استراتيجياً، وليست معركتها الحقيقية مع جماعة الحوثي، بل تعبث بالمناطق المحررة ولاسيما الجنوبية، بأساليب عديدة، لتثبت بأن معركتها الحقيقية في عدن".