العيسي يناقض مدرب المنتخب: مشاركتنا في خليجي 23 معنوية لا أكثر ولا أقل وليست للمنافسة

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 13:50:00
العيسي يناقض مدرب المنتخب: مشاركتنا في "خليجي 23"  معنوية لا أكثر ولا أقل وليست للمنافسة
خاص:

ناقض رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم تصريحات مدرب منتخب بلاده الإثيوبي "أبراهام موبراتو" وأكد أن الهدف من المشاركة في «خليجي 23» هو استمرار البطولة والدعم المعنوي لها لا أكثر ولا أقل، ولم يكن الهدف منها لا المنافسة على اللقب أو حتى الوصول إلى الدور الثاني، لأن المنتخب اليمني يدرك تماماً حجم قدراته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وفارق الإمكانيات بينه وبين بقية المنتخبات، مناقضاً بذلك تصريحات المدرب"موبراتو" الذي قال في تصريحات سابقه أنه يسعى لتحقيق انجاز تاريخي للكرة اليمنية في خليجي 23، كما ذلك يوم أمس بأن منتخبه سينافس على حجز مقعد في الدور نصف النهائي للبطولة، عندما يواجه البحرين اليوم، في ثاني جولات البطولة.

وأضاف العيسي في تصريحات أوردتها عددا من وسائل الإعلام الخليجية: لا يمكن المقارنة بيننا وبين بقية المنتخبات، الفارق شاسع على مستوى الإمكانيات والتحضيرات، لذا لم نأت لتحقيق اللقب، نحن نحتاج إلى الكثير من العمل وأملنا في عزيمة اللاعبين وإصرارهم على تشريف الوطن في المحفل الخليجي.

وأكمل : نحترم فارق القوة بيننا وبين المنتخبات الخليجية، ولم نجهز اللاعبين للبطولة بحكم قرار إلغائها ثم التراجع عن تنظيمها قبل أسبوع واحد، وبحكم توقف الدوري المحلي من 3 سنوات عانينا كثيراً في المباراة الأولى من الناحية البدنية وأملنا أن نظهر بمستوى أفضل في الجولة الثانية.

وأوضح العيسي أن الكرة اليمنية دفعت ثمن غياب الاستقرار السياسي وقلة الدعم المادي، مؤكدا أن الأزمة السياسية ضاعفت آلام الكرة اليمنية وأخّرت تطورها، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة قدم العديد من المقترحات للارتقاء بالكرة اليمنية لكنها ظلت حبراً على ورق في ظل الأزمة السياسية والصراعات الداخلية التي يشهدها اليمن منذ سنوات، ولغياب الإمكانيات المادية.

وأكد العيسي أن الرياضة وكرة القدم تحديداً قادرة على توحيد الشعوب وأنه لا ينسى المشاركة الجيدة والحضور الكبير للجماهير اليمنية لمباريات المنتخب في خليجي 22 بالرياض، موضحاً أن اليمن يزخر بالمواهب لكن غياب الدعم والظروف الصعبة التي يمر بها تشكل أكبر عائق أمامهم.

وصرح العيسى بأن المال والاستقرار السياسي أساس تطوير الرياضة وأن المنتخب اليمني كان بإمكانه الظهور بمستوى أفضل لو قام بالتحضيرات المناسبة للبطولة مثلما فعل في خليجي 22 عندما قدم أداء قوياً وكان فاكهة النسخة الماضية.