القوات المشتركة.. نجاحات عسكرية تهزم التواطؤ الأممي والمليشيات الحوثية

الثلاثاء 17 مارس 2020 02:53:00
القوات المشتركة.. نجاحات عسكرية تهزم التواطؤ الأممي والمليشيات الحوثية

بالرغم من التواطؤ الأممي الواضح بجانب المليشيات الحوثية في الحديدة منذ توقيع اتفاق ستوكهولم غير أن القوات المشتركة تحقق يوماً تلو الآخر العديد من النجاحات العسكرية على جبهات الساحل الغربي، وتمكنت من إلحاق خسائر فادحة بالعناصر المدعومة من إيران.

بالرغم من أن المليشيات الحوثية تمكنت في أعقاب التوقيع على الاتفاق من السيطرة على مناطق واسعة من المحافظة غير أن القوات المشتركة تخوض معارك شريفة منعت العناصر الإرهابية من استغلال المحافظة كنقطة انطلاق نحو توسيع عملياتها الإرهابية في البحر الأحمر.

وكبدت القوات المشتركة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران اليوم الاثنين خسائر بشرية ومادية فادحة. ونجحت القوات في تحويل أنفاق ومخابئ مليشيات الحوثي الإرهابية إلى مقابر لعناصرها المتسللة.

وأكد مصدر ميداني للقوات المشتركة أن بقايا جيوب المليشيات الحوثية المتمركزة في مزارع الحسينية بمديرية بيت الفقية دفعت بالعشرات من عناصرها إلى أنفاق ومخابئ مستحدثة في مزارع المواطنين شرق منطقة الجاح الاستراتيجية ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة الأممية، ومحاولاتها البائسة اختراق خطوط التماس، والتقدم صوب المناطق المحررة.

وأوضح المصدر أن وحدات الاستطلاع بالقوات المشتركة رصدت تجمعات المتسللين ومخازن أسلحة لحظة تسليحهم منها لتنفيذ التسلل، فقامت بدكها بضربات مباشرة.

وأضاف أن ضربات مدفعية القوات المشتركة حققت أهدافها بدقة عالية، ودفنت معظم المتسللين داخل تلك الأنفاق والمخابئ، ولاذ الناجون بالفرار. كما فجرت القوات المشتركة ثلاثة مخازن أسلحة ودمرت جرافة.

ورداً على تلك الخسائر هاجمت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، مساء اليوم الاثنين، مواقع القوات المشتركة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، ووصف مصدر ميداني، هجوم مليشيات الحوثي الإرهابية بأنه محاولة انتحار، انتهت برد صارم.

وأوضح أن القوات المشتركة تصدت بصلابة للمليشيات وأوقعت في صفوفهم خسائر في الأرواح والعتاد، وتلقت مليشيا الحوثي ضربات قوية في مزارع الحسينية، أوقعت بالمليشيا خسائر بشرية بالإضافة إلى تفجير ثلاثة مخازن للسلاح وتدمير جرافة

كما تصدت القوات المشتركة، اليوم الاثنين، لهجوم مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، على مواقعها شرق مديرية الدريهمي، بمحافظة الحديدة.

وهاجمت المليشيا الإرهابية، بحسب مصدر ميداني، القوات المشتركة، بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، ونجحت القوت المشتركة في صد الهجوم، ودفعت المليشيا إلى التراجع، بعد مواجهات عنيفة.

وكذلك رصدت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، اليوم الاثنين، لغما بحريا زرعته مليشيات الحوثي، في شاطئ مديرية الحوك بمدينة الحديدة.

وفكك الفريق التابع للقوات المشتركة – بحسب مصادر مطلعة - اللغم البحري فور اكتشافه، في منطقة المنظر الساحلية بعد أن جرفته أمواج البحر الى الشاطئ.

ونبهت المصادر إلى أن انفجار اللغم كان سيخلف عشرات الضحايا بين الصيادين، مؤكدة أن اللغم البحري كان موجها.

ونجحت وحدات الهندسة في القوات المشتركة، في نزع أعداد كبيرة من الألغام البحرية التي نشرتها مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، على طول امتداد الساحل الغربي قبل دحرها.

وطالب كبير ضباط الارتباط في الفريق الحكومي بلجنة تنسيق إعادة الانتشار، العميد الركن عبدالرحمن نعمان، المبعوث الدولي إلى اليمن ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة بموقف حاسم تجاه ممارسات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وشدد على استمرار المليشيا في عرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم للعام الثاني على التوالي، داعيا إلى إدانة الاعتداءات على ضباط الارتباط.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم الاثنين، ضابط الارتباط العقيد محمد الصليحي، في مشافي العاصمة عدن، حيث استمع إلى شرح شامل عن الوضع الصحي له، ومدى الاهتمام والرعاية التي يحظى بها.

ويعاني العقيد محمد الصليحي، حالة حرجة، جراء إصابته بطلق ناري من قناص حوثي أثناء تأديته واجبه في نقطة الارتباط الخامسة لمراقبة وقف إطلاق النار الأربعاء الماضي في مدينة الحديدة.