البورصة الأوروبية بين الصعود والهبوط جراء فزع كورونا

الثلاثاء 17 مارس 2020 20:09:36
 البورصة الأوروبية بين الصعود والهبوط جراء فزع "كورونا"

سجلت البورصة الأروبية تباين في تداولاتها بين الصعود والهبوط، حيث ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، وذلك بعد نزول حاد في الجلسة السابقة بفعل حالة الفزع جراء انتشار فيروس كورونا في أوروبا والضرر المترتب عليه للأنشطة والأوضاع المالية للشركات عالميا.
وزاد المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 2.7 بالمئة بحلول الساعة 0804 بتوقيت جرينتش بعد أن هوى لأقل مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2012 يوم الاثنين.
وحاولت مجموعة من المؤشرات الفرعية الأوربية التعافي في التعاملات المبكرة لكن مؤشر السفر والترفيه نزل 0.5 بالمئة إذ أن إجراءات صارمة لاحتواء الفيروس دفعت شركات الطيران لإجراء تخفيضات غير مسبوقة على الرحلات والتكاليف والعمالة.
وصعدت الأسهم الفرنسية 3.9 بالمئة بعد أن نزلت لأقل مستوياتها فيما يزيد عن ستة أعوام فيما سعى الرئيس إيمانويل ماكرون لطمأنه الشركات بمنح مزيد من المساعدات المالية.
ونزل سهم كومباس جروب أكبر شركة متخصصة في تقديم خدمات الطعام في العالم 7.2 بالمئة ليتذيل المؤشر ستوكس 600 بعد أن أصدرت الشركة تحذيرا بشأن الأرباح بسبب خطوات اتخذتها في أوروبا وأمريكا الشمالية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.