الإيطالي ماتيراتزي يستعيد ذكريات كأس العالم 2006

الجمعة 20 مارس 2020 02:04:44
الإيطالي ماتيراتزي يستعيد ذكريات كأس العالم 2006

استعاد النجم الإيطالي المعتزل ماركو ماتيراتزي ذكريات تتويجه مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم، التي أقيمت بألمانيا عام 2006، بعدما تم إعادة إذاعة مباريات المنتخب الأزرق في البطولة مؤخرا.

وفي ظل إيقاف النشاط الرياضي في إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) في البلاد حاليا، أعادت شبكة (سكاي سبورتس إيطاليا) إذاعة جميع مباريات بطولة كأس العالم عام 2006، التي فاز بها المنتخب الإيطالي للمرة الرابعة في تاريخه، لتعزيز الروح المعنوية لدى الشعب الإيطالي.

وحققت المباريات التي أذاعتها الشبكة أرقام مشاهدة عالية للغاية، حيث كان ماتيراتزي أحد المتابعين لها.

وصرح ماتيراتزي لصحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت) الإيطالية "لعبنا بشكل أفضل مما كنت أعتقد. كنا افضل من ألمانيا على أرضها".

أوضح النجم الإيطالي السابق "لقد شاهدت جميع المباريات. يتعين علي القول بأننا لعبنا بصورة أروع مما تذكرت".

أضاف ماتيراتزي "قدمنا أداء ممتازا حقا في الدور قبل النهائي والمباراة النهائية. لعبت بشكل أفضل في المربع الذهبي ضد ألمانيا. في بعض الأحيان كنت بعيدا جدا عن مركزي في الخط الخلفي، لكن فابيو كانافارو والحارس جيانلويجي بوفون كانا ورائي، لذلك كان بإمكاني الذهاب لتناول القهوة إذا أردت".

أكد ماتيراتزي "في ذلك الحين ، أثبتنا حقًا أن الرياضة يمكن أن توحد بلدًا حقيقة. بعد كل شيء ، في هذا الوقت كنا نخرج من فترة عاصفة إلى حدما في تاريخنا".

وتابع "إنه يذكرني بالقليل من المناخ الحالي، لأن أولئك الذين سخروا منا قبل بضعة أيام تغيرت نغمتهم الآن، مثلما هو الحال بالنسبة لفرنسا".

وتوجت إيطاليا بمونديال 2006 بعد فوزها بركلات الترجيح على فرنسا في النهائي، حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1، وأحرز ماتيراتزي هدف إيطاليا الوحيد في الوقت الأصلي.

ورغم ذلك، فإن الجماهير الإيطالية مازالت تتذكر بشغف مباراة الدور قبل النهائي بين إيطاليا وألمانيا، التي انتهت بفوز المنتخب الأزرق 2 / صفر في الوقت الإضافي على أصحاب الأرض.

أضاف ماتيراتزي"لقد استعملنا اسلوبا بذيئا مع الالمان ، وتعاملنا معهم على نحو خشن أرضهم. كان ذلك مرضيا للغاية بالنسبة لنا".

واختتم اللاعب الإيطالي السابق حديثه قائلا "أعتقد أن مواجهة ألمانيا كانت بمثابة المباراة النهائية الحقيقية للبطولة. كانت أم المباريات".

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي، قبل أن يصدم المنتخب الإيطالي نظيره الألماني بهدفين في نهاية الشوط الرابع من الوقت الإضافي حملا توقيع فابيو جروس وأليساندرو ديل بييرو.