الدوري الإنجليزي يضع خطة لمعاقبة الهاربين من كورونا

الثلاثاء 24 مارس 2020 19:31:40
الدوري الإنجليزي يضع خطة لمعاقبة الهاربين من "كورونا"

وضعت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليج) خطة لإعادة استكمال المسابقة، سيكون من أهم بنودها عدم السماح للاعبين الذين غادروا البلاد بالمشاركة في المباريات عند عودة النشاط.

وكانت تقارير صحافية قد أشارت إلى أن الدوري الإنجليزي لكرة القدم ينوي استئناف المسابقة في أول يونيو واستكمالها في ستة أسابيع، قبل فترة الراحة وانطلاق موسم 2020-2021 في أغسطس.

وتوقفت بطولة الدوري الإنجليزي لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في العديد من الدول حول العالم وأبرزها إنجلترا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها أنه في ظل أزمة انتشار الكوفيد 19، فإنه تم إخبار الأندية بأن جميع اللاعبين الذين سافروا خارج البلاد لن يشاركوا في المباريات عند استئناف المسابقة.

وجاءت هذه التعليمات من قبل مارك جيليت المستشار الطبي للجنة المنوط بها تحديد موعد استئناف مسابقة البريمييرليج في ظل انتشار جائحة كورونا حول العالم.

ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد، فإنه سيُطلب من كل ناد إرسال قائمة باللاعبين الذين عزلوا أنفسهم وهؤلاء الذين لم يعزلوا أنفسهم، حيث سيقوم القسم الثاني معرضا للإصابة بالكوفيد 19 ومن ثم نقله لآخرين.

وعلى الرغم من تأجيل المسابقة حتى 30 أبريل/نيسان، فإن عددا من الأندية ترى أن هذا الموعد قد يكون جيداً لو نجحت الدولة في التعامل بشكل إيجابي ومنعت انتشار الفيروس.

وعلى الرغم من المعاناة مع "كوفيد 19" فإن أغلب الأندية تريد عودة المسابقة لحل العديد من الأمور المتعلقة ببطل المسابقة والفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا والفرق الهابطة.

كما تتضمن الخطة كذلك تقليل التواصل بين اللاعبين خلال التدريبات بأكبر قدر ممكن، منعا لأي انتقال محتمل للعدوى.