الصحة البرتغالية تكشف عن سبب وفاة مراهق بـ«كورونا»

الاثنين 30 مارس 2020 06:31:59
الصحة البرتغالية تكشف عن سبب وفاة مراهق بـ«كورونا»

قالت وزيرة الصحة البرتغالية، مارتا تيميدو، اليوم الإثنين، إن مراهقًا عمره 14 عامًا، توفى بفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة "إفي" الإسبانية عن الوزيرة تأكيدها بأن المتوفى كان يعاني قبل إصابته بفيروس كورونا، من مشاكل متعلقة بالعوز المناعي.

وأشارت تيميدو إلى أن السلطات تتوقع بلوغ فيروس كورونا ذروته أواخر شهر مايو المقبل، الأمر الذي يدل، على فعالية إجراءات الحجر الصحي المفروض من قبل الحكومة، والذي يلزم المواطنين على عدم الخروج من منازلهم إلا عند الضرورة.

وأمس السبت، سجّلت السلطات البرتغالية، وفاة 76 شخصًا إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما ارتفع إجمالي الإصابات إلى 4268، بعد رصد 724 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البرتغالية تعافي 43 مصابًا من الفيروس حتى الآن، مشيرة إلى أن العدد الأكبر من الإصابات وهو 2443 حالة، سجل في المنطقة الشمالية للبلاد.

وتأتي المنطقة الوسطى حيث تقع العاصمة لشبونة في المرتبة الثانية بعد بلوغ عدد مرضى كورونا فيها 1110 أشخاص، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي الـ19 من مارس الجاري، أعلنت سلطات البرتغال، حالة الطوارئ في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي 2019، تفشّى فيروس كورونا المستجد بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر سريعًا مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وأجبر انتشار فيروس كورونا دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.