في اطار تحضيرها لبرنامج مهنتي 2

مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية بالقطن تزور جهات رسمية ومهنية بوادي حضرموت

الاثنين 1 يناير 2018 18:09:05
مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية بالقطن تزور جهات رسمية ومهنية بوادي حضرموت
حضرموت : المشهد العربي : خاص


في إطار تحضيرها لاطلاق برنامج مهنتي بين يدي 2 الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية نظمت مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية بالقطن عدد من الزيارات إلى جهات رسمية ومهنية تعنى بالاهتمام بالتدريب المهني ..
وشملت الزيارات مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء واللقاء بالمدير العام الاستاذ عبدالله رمضان باجهام..  ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي ولقاء الاستاذ محبوب أمان المدير العام..  والمعهد المهني واللقاء بمديره الاستاذ عوض عباد..  وزيارة مكيفات دمون..  كما شملت الزيارات معهد النجاح ومعهد الوادي العربي وورشة باسريدة للمكيفات بالقطن.. 
وضم الوفد الزائر الاساتذة لطفي باحشوان المدير التنفيذي ومبارك البريكي منسقً برنامج مهنتي.. 
وهدفت الزيارات إلى مناقشة عدد من المهن التي يحتاجها السوق المحلي،  والاستفادة من الخبرات السابقة والتجارب لعدد من الجهات في تنفيذ عدد من البرامج التأهيلية لسوق العمل ومعايير اختيار المشارك وفق الرغبة والقدرة والميول.. 
الجدير ذكره أن برنامج مهنتي بين يدي في نسخته الثانية والذي تنفذه مؤسسة البر بالقطن خلال عام 2018م بتمويل مؤسسة صلة للتنمية يهدف إلى إكساب عدد من الاسر الفقيرة والمحتاجة مهارات ومهن تضمن لها عائد مالي ينقل الاسرة من الاستهلاك إلى الانتاج ويحقق المقولة المشهورة " مهنة في اليد ضمان من الفقر "