عبدالملك المخلافي يطالب دول العالم أن يستمعوا جيداً لمظلومية الشعب الإيراني

الثلاثاء 2 يناير 2018 15:59:27
عبدالملك المخلافي يطالب دول العالم أن يستمعوا جيداً لمظلومية الشعب الإيراني

أعرب وزير الخارجية في الحكومة الشعرية عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، عن أمله في نجاح "الانتفاضة الإيرانية"، مطالباً العالم بأن يستمع جيداً لمظلومية الشعب الإيراني.

وقال المخلافي إن "الانتفاضة الإيرانية تكشف حاجة الشعوب الإيرانية، إلى أن تعيش في سلام ورخاء مع شعوب المنطقة".

جاء ذلك في سلسلة من تغريدات الوزير المخلافي ، على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، حول الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت بإيران، في 28 ديسمبر/كانون أول المنصرم، احتجاجاً على غلاء المعيشة.

وأشار أن النظام الإيراني ظل "يحلم في تصدير الثورة والخراب والدمار إلى المنطقة، ما أصاب الإيرانيين أيضاً في معيشتهم التي انخفض مستواها بسبب ما تنفقه إيران على هذه الأحلام المجنونة".

وقال المخلافي إن اليمن عانت من تدخل النظام الإيراني في شؤونها الداخلية منذ عقود، بدأت عام 1982 وتسببت في إشعال عدة حروب ما تزال آخرها قائمة حتى الآن من خلال دعم جماعة "الحوثي".

وأضاف "من حقنا، وفقاً لذلك، أن نتمنى لتطلعات الشعوب الإيرانية النجاح، في تحقيق الحرية وإيقاف المغامرات الخارجية".

وطالب المخلافي العالم بإسناد "الانتفاضة الإيرانية"، مشدداً أنه "على العالم أن يستمع جيداً لصوت الشعوب الإيرانية المستضعفة والمغلوبة على أمرها".

وتشهد إيران، منذ الخميس الماضي، مظاهرات بدأت في مدينتي مشهد وكاشمر (شمال شرق)؛ احتجاجا على غلاء المعيشة، تحولت إلى مظاهرات مناهضة للنظام وامتدت لاحقًا لتشمل مناطق مختلفة، من بينها العاصمة طهران.

ووفقاً لبيانات رسمية إيرانية اليوم، لقي 23 شخصًا مصرعهم على الأقل، واعتقل أكثر من 500 آخرين، منذ اندلاع الأحداث.