مجهولون يضرمون النار بمبنى مدرسة الصم والبكم بأبين

الأربعاء 3 يناير 2018 21:07:33
مجهولون يضرمون النار بمبنى مدرسة الصم والبكم بأبين
المشهد العربي - نظير كندح

تعرضت الفصول الدراسية بمدرسة الصم والبكم الواقعة في مبنى معهد المعاقين في مدينة زنجبار بمحافظة أبين لحريق متعمد من قبل مسلحون مجهولون يستغلون دراجة نارية قبيل فجر اليوم الأربعاء ..

وأدى إشتعال نيران الحريق إلى إلتهام محتويات أحد الفصول الدراسية بالكامل والذي تحتوي على وسائل تعليمية وإيضاحية ( سمعية ومرئية ) بالإضافة إلى كشوفات الطلاب والأثاث والكراسي وامتد الحريق إلى باحة وواجهة الفصول الدراسية ولحسن الحظ أخمد ذاتيا ولم يمتد إلى باقي الفصول وإلا لكان إلتهم بقية الفصول الدراسية والإدارة ..

أمين عام جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بأبين أ/ سامح الشيباني قال  : " إننا فوجئنا بهذا العمل الجبان الذي إستهدف مدرسة خاصة بالصم والبكم عندما جئنا صباح هذا اليوم لنرى هذا الحريق المتعمد والذي أشاع الخوف والرعب في نفوس الطلبة وقد كان مقررا أن يؤدوا فيه إمتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي " ..

وأوضح الشيباني أنه تم إبلاغ الجهات المختصة في الأمن والسلطة المحلية ..

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة أ/ محمد ناشر أنه أبلغ بحادث الحريق مبنى المعاقين والخاص بالجزء المخصص لمدرسة الصم والبكم وهم فئات يحتاجون إلى الرعاية والإهتمام ..

وأضاف : " أبلغنا السلطات الأمنية لإتخاذ إجراءاتها القانونية ولتأمين هذا المكان ومتابعة وتعقب مرتكبي هذا الفعل المشين حتى لايتكرر " ..