إغاثات سقطرى.. خير الإمارات الذي يضيء الأرخبيل

الثلاثاء 07 أبريل 2020 10:12 م
 إغاثات سقطرى.. خير الإمارات الذي يضيء الأرخبيل

في الوقت الذي تستعر فيه المؤامرة الإخوانية ضد أرخبيل سقطرى، فإنّ المحافظة نالت نصيبًا وافرًا من الكرم والخير الإماراتي الذي يُمكِّن المواطنين من التصدي للأعباء التي تفتعلها حكومة الشرعية.

أحدث المساعدات الإماراتية كانت حاضرةً في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، عندما وصلت إلى محافظة سقطرى، طائرة إماراتية مُحملة بمساعدات طبية وعلاجية ومواد وقائية من فيروس "كورونا" المُستجد.

وتضمنت المساعدات، ثلاثة أطنان محاليل خاصة بعمليات الاستصفاء الدموي لمرضى الفشل الكلوي، وكذلك معقمات للوقاية من فيروس كورونا، وبعض الاحتياجات الطبية والصحية الأخرى.

وجاء إرسال هذه المساعدات، استجابةً للمناشدات التي أطلقها مستشفى الشيخ خليفة بن زايد بالعاصمة حديبو، بعد نقص المواد الطبية الضرورية التي يحتاجها المرضى.

ويعد مستشفى الشيخ خليفة، أهم مستشفى لتقديم الخدمات العلاجية والصحية لسكان محافظة سقطرى، كما كان له دور بارز في التخفيف من معاناة المواطنين.

وشكل وصول الطائرة، ارتياحاً شعبياً كبيراً على مستوى المجتمع السقطري، الذي ثمن الجهود الكبيرة لمؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في ظل تلك الظروف الصعبة.

وفي وقتٍ لاحق، شاركت فرق مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، في تعقيم مطار سقطرى الدولي، بالتزامن مع وصول رحلة طيران من دولة الإمارات، تحمل مساعدات طبية.

وعقّمت مختلف أنحاء المطار، قبل وصول الرحلة، وبعد مغادرتها، بالإضافة إلى شحنة المساعدات، حرصا من المؤسسة على سلامة العاملين بالمطار، ومنع انتشار فيروس كورونا.

وأشاد العاملون في المطار، بجهود مؤسسة خليفة، وفرقها، لجهودهم في وقاية المحافظة من فيروس كورونا.

وتسعى مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، إلى اتخاذ كافة التدابير الصحية والوقائية في عمليات التعقيم والتطهير لصالات السفر في المطار.

هذه الجهود الإغاثية نالت كثيرًا من الإشادات، فقد ثمّن الخبير العسكري والاستراتيجي الإماراتي خلفان الكعبي، بالدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في سقطرى لمواجهة فيروس كورونا المiستجد.

وقال الكعبي في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"أيادي الخير الإماراتية تصل إلى الجنوب العربي.. وصلت إلى جزيرة سقطرى طائرة إماراتية محملة بحوالي 3 أطنان من المواد الطبية العلاجية والوقائية لمساعدة أهالي الجزيرة على مواجهة فيروس كورونا".

وتتعرّض محافظة أرخبيل سقطرى لمؤامرة إخوانية يُنفِّذها المحافظ رمزي محروس، الذي يعمل على فرض الهيمنة الإخوانية على المحافظة، وتمكين عناصر حزب الإصلاح من مناصب نافذة في المحافظة، ضمن المحاولات الإخوانية المستمرة للسيطرة على مفاصل الجنوب.

لا يقتصر الأمر على الصعيد الإداري، بل يتطرّق الأمر إلى مؤامرة عسكرية تنفذها المليشيات الإخوانية المحتلة للمحافظة التي تستهدف المواطنين بشكل مباشر، وتعمل على تقوية نفوذ حزب الإصلاح في أرض المحافظة الجنوبية.

خدميًّا أيضًا، فإنّ السلطة الإخوانية المحتلة لسقطرى لا تُعير أي اهتمام باحتياجات أهالي المحافظة، بل وتتعمَّد افتعال الكثير من الأزمات من أجل مضاعفة الأعباء على شعب الجنوب، في وقتٍ يُكثِّف فيه ممارسات تمكين الإخوان.

التعليقات

تقارير

السبت 06 يونيو 2020 6:49 م

منذ أن أشعلت المليشيات الحوثية حربها العبثية في صيف 2014، دفع الأطفال ثمنًا باهظًا بسبب الجرائم البشعة التي ارتكبها هذا الفصيل الإرهابي المدعوم من إير...

السبت 06 يونيو 2020 6:00 م

رأي المشهد العربي يبدو أنّ شعار المرحلة الراهنة من المؤامرة التي تشنها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني، قائم على استهداف الإعلاميين....

السبت 06 يونيو 2020 4:46 م

على مدار أكثر من ست سنوات، أحدثت الحرب العبثية التي أشعلتها المليشيات الحوثية أزمة إنسانية شديدة البشاعة، ملّ العالم من عديد التقارير التي توثِّق فداح...

السبت 06 يونيو 2020 3:46 م

"اعتداءات واغتيالات، إهمال واستهداف".. أوصاف يمكن إطلاقها على الجرائم المفضوحة التي تمارسها المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية ضد الجنوب، والت...

السبت 06 يونيو 2020 2:10 م

تواصل المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، منح رخصة الانتشار للفوضى الأمنية التي فتكت بمحافظة تعز، بغية تعزيز هيمنتها على المنطقة. ف...

السبت 06 يونيو 2020 1:07 م

يمثِّل النهب الحوثي واحدًا من الطرق والأساليب التي مكَّنت المليشيات الموالية لإيران من جني الكثير من الأموال وتحقيق ثروات صخمة. أحدث الجرائم في هذا ا...

السبت 06 يونيو 2020 12:09 م

على الرغم من تعرّض الجنوب لمؤامرة خبيثة تشنها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي، فإنّ القيادة السياسية ممثلة في المجلس الانتقالي...

السبت 06 يونيو 2020 11:04 ص

يبدو أنّ خزان صافر النفطي سيظل عنوانًا للتحذير الدولي من قِبل أطراف عديدة، بشأن الانفجار المؤجل الذي قد يُحدث الكثير من الأضرار على المنطقة برمتها.وفي...