قائد الشرطة العسكرية ومحافظ لحج يدشنان أول دورة تدريبية لفرع الشرطة العسكرية بالمحافظة

الخميس 4 يناير 2018 15:18:00
قائد الشرطة العسكرية ومحافظ لحج يدشنان أول دورة تدريبية لفرع الشرطة العسكرية بالمحافظة
المشهد العربي - خاص

دشن  اللواء احمد عبدالله تركي محافظ لحج ومعه العميد احمد محمد  دحروج صباح الخميس 4/1/2018م الدوره التأهيلية الاولى من مجندي فرع الشرطه العسكريه لحج الذي يرئسها العقيد صبري عبده طاهر وقد اثناء دحروج والتركي على مايقوم به طاهر من تأهيل شباب الشرطه العسكريه رغم شحة الامكانيات كما  تطرقو الى دور افراد الشرطه العسكريه في ظبط الأمن وانها تعتبرجزاء من منظومة الجيش ولها دور كبير وفعال في الحفاظ على ظبط الأمن وردع اي مخالف للقانون.

بعدذلك قام الحاضرون بتفقد سير عملية الترميم للمبنى الخاص بفرع الشرطه العسكريه حيث استمعو لشرح مفصل من المقاول المنفذ للمشروع الاستاذمحمديوسف الفقيه عن كيفية سير العمل في المبنى وأبرز المعوقات التي تعيق العمل وخاصه اثنا  التشطيبات النهائيه ووعدو بتذليلها وتسهيلها هذا وقد وعديوسف بانه سيتم الانتهاء من ترميم المبنى وتشطيبه خلال اسبوع تقريبا .

من جانبه العقيد صبري طاهر   شكر المحافظ تركي والدحروج وكل من حضر وتطرق إلى فائدة الزياره لديه ولدى كل منتسبي فرع الشرطه العسكريه لحج حيث مثل هذه الزيارات ترفع المعنويه لدى الشباب وتجعلهم يضاعفون الجهد في سبيل الالتزام بالتدريبات لما من شأنه تنمي لديهم الشعور بالمسؤلية الملقى على عاتقنا جميعا .

طاهر تطرق ايضا الى ضرورة التعاون بين كل الاجهزه الامنيه بالمحافظه وتوحيدها تحت غرفة عمليات محدده وان يكون اللواء تركي هو المسؤل الاول بصفته رئيسا للجنه الامنيه بدلا من التخبط وعدم الانسجام كما هو حاصل حاليا .

وفي نهاية حديثه شكر طاهر كل من حضر من مسؤلين عسكريين ومدنيين واعلاميين  كلا بصفته واسمه وكذالك افراد الشرطه العسكريه والمجندين والمدربين الذين يبذلون جهدا يوميا في تدريب وتاهيل الشباب وتعليمهم ابجديات العسكريه وكيفية الالتزام بالحضور والانظباط العسكري الصارم كما هو معروف في  الشرطه العسكريه دائما وابدا.

حضرحفل  التدشين كلا من اللواء احمد عبدالله تركي محافظ لحج وقائد جبهة طور الباحه حيفان والعميد أحمد محمد دحروج قائد الشرطه العسكريه في الجمهوريه والعميد محمد فريد مسؤل عمليات المنطقه العسكريه  الرابعه وفهدالقرشي مدير شرطة النجده لحج والاستاذ مختار السويدي القيادي في مقاومة كرش والحراك الجنوبي والعقيد فيصل بجاش حسن الكعلولي والاخ واصف الدقم أركان الشرطه العسكريه فرع لحج وعددمن المسؤلين لم يتسع المجال لذكرهم فليعذرونا .

وكذلك عددمن الضباط والصف والجنود من افراد الشرطه العسكريه ومرافقي القاده العسكريين الذين ابو الا ان يشاركون  حفل التدشين رغم انشغالاتهم بمهام وأعمال اخرى  كم حضر جيش من الاعلاميين ومراسلي  القنوات الفضائيه الصحف والوكالات المحليه  والعربيه .

من احمد عاطف حسن الصبيحي