مأمور مديرية كرش يلتقي ممثلي عددا من المنظمات الإنسانية

السبت 6 يناير 2018 00:01:58
مأمور مديرية كرش يلتقي ممثلي عددا من المنظمات الإنسانية
لحج - المشهد العربي - خاص

إستمرارا لجهوده الانسانية وتواصله المستمر مع المنظمات الانسانية يواصل مدير عام مديرية كرش _ القبيطة عماد احمد غانم نزوله الميداني للمنظمات الاغاثية حيث قام صباح امس  الخميس  بزيارة لمقر المنظمة الفرنسية بخور مكسر في العاصمة عدن  وناقش المدير العام مع فريق المنظمة الوضع العام الذي تعيشه المديرية في ظل استمرار الحرب ووقوع مناطق تحت سيطرة المليشيات بينما هناك مناطق امنة باتت اكثر حاجة للمشاريع الخدمية المقدمة من قبل المنظمات الانسانية . 

واشار المدير العام الى ان نازحي المديرية باتوا يمروا باوضاع صعبة وينتشرون في عدد من مديريات المحافظة والعاصمة عدن و امتدت فترة النزوح لبعضهم ثلاث سنوات كان اخرها خروج مئات الاسر من ابناء مناطق الجوازعة والمناطق المجاورة لها في لحج وعدن  بفعل توتر الاوضاع واستمرار قصف المليشيات لتلك القرى . 

ووعدت المنظمة الفرنسية التي تعتبر اول منظمة انسانية يكون مقرها الرئيسي بعدن بالتدخل بمشروع صحي  ستقدمه  للمراكز والوحدات الصحية التي سبق ان نزل فيها فريق المنظمة وهي الوحدات الصحية  الخشب والمراغ وعلصان والاغبرية وعراصم والرماء والنويحة والتي سيتم التدخل فيها بمواد صحية وترميم واصلاح شبكات المياه الداخلية كمرحلة اولى .

وفي لقاء المدير العام لرئيس قسم المساعدات الغذائية للمنظمة اكدت بان المنظمة بصدد تقديم سلة غذائية لقرى مناطق زيق والنازحين فيها ولمناطق الدكم والنيدة وحتى رأس النقيل والجشم وشعبين ونكاظ كمرحلة اولى والتي سيتم التنفيذ لها خلال الايام القادمة بحضور مترجم المنظمة احمد ناصر .

من جانبه زار المدير العام مقر منظمة مجتمعات عالمية والتي وعدت بالتدخل في مجال الثروة الحيوانية وتوزيع الاغنام للمواطنين وعمل دورات بكيفية زراعة البذور والتدريب للمواطنين  لتكوين مشاريع صغيرة وتوزيع مواد صحية والتي ستشمل كمرحلة اولى مناطق قرية الخربة والمعقم والقيفي الاسفل والاعلى والدميمات وستغطى مناطق اخرى في المديرية كمرحلة ثانية .

كما زار المدير العام منظمة رعاية الطفولة والتقى بفريق رعاية الاطفال ومنسق مشروع الامن الغذائي للمنظمة الاستاذ وليد الشعبي وشارك في ورشة عمل للمنظمة تحدث خلالها عن  الحاجة الانسانية والخدماتية للمديرية وابنائها ومنهم الاسر النازحة الى المساعدات وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين الناتجة عن الحرب العدوانية للمليشيات الحوثية مؤكدا بان هناك بيئة أمنة لعمل وتدخل المنظمات ووعدت المنظمة باستعدادها لتقديم 600سلة ايوائية للنازحين من ابناء الجوازعة في محافظة لحج حيث تم تسليمهم الكشوفات والبيانات الكاملة الخاصة بالنازحين .

رافقه في الزيارة كلا من محمدصالح فريد رئيس لجنة الاغاثة في المديرية ورئيس  للجنة المجتمعية للنازحين من ابناء عزلتي القبيطة واليوسفين د.محمد سعيد الحيدري .