يهر يافع اول محطة لمحافظ لحج الجديد لتدشين مشروع طريق يهر المفلحي الاستراتيجي

السبت 6 يناير 2018 13:25:39
يهر يافع اول محطة لمحافظ لحج الجديد لتدشين مشروع طريق يهر المفلحي الاستراتيجي
المشهد العربي - فتحي الربيعي

وصل صباح اليوم السبت الموافق 6-8-2018 الى مديرية يهر  يافع بمحافظة لحج اللواء احمد عبد الله التركي-محافظ المحافظة المعين مؤخراً خلفاً للدكتور ناصر الخبجي ومعه قائد المنطقة الرابعه اللواء فضل حسن ومدير امن لحج العميد صالح السيد ، الزيارة تعد اولى خطوات عمل المحافظ . 

وعند وصول اللواء التركي قام بوضع حجر الاساس لمشروع طريق يافع الاستراتجي (يهر- ضيك-الموسطة المفلحي)

واسدل الستار ايذاناً بتدشين العمل بهذا المشروع الاستراتيجي الذي سيربط اربع من مديريات  يافع بمحافظة لحج ببعضها ويختصر مسافة الطريق القديم الذي يمر عبر نقيل الخلاء  من28 كيلو متر الى 7 كيلو متر  وبوقت قصير جداً لايتعدى 10 الى خمسة عشر دقيقه دقائق  في حين كان الخط القديم يستغرق ساعة كاملة الى مديرية لبعوس وساعة ونصف الى مديرية المفلحي

المشروع المدعوم مبدئياً من الاهالي ورجال الخير سيحدث نقلة نوعية لمناطق يافع من حيث مواصفاته الحديثة التي عمل فريق المهندسين بقيادة الدكتور علي عبده-رئيس قسم الدراسات الهندسية جامعة عدن.

ويعتبر المشروع ذو اهمية كبيره  كونه يشكل منفذ اخر لمديريات يافع الى جانب الخط القديم يهر لبعوس المفلحي الحد.

والقى المحافظ كلمة شكر فيها ابناء مديرية يهر وابناء يافع ووقال: يشرفني ان ادشن عملي من مديريات  يافع 

كان في استقبال المحافظ مدير عام يهر عبد الرب الجعفري والامين العام الاستاذ صالح يحي بن شجاع وعدد من وجهاء ومشايخ يهر وجمع غفير ابناء  المديرية.

كما قام اللواء التركي واللواء فضل حسن بزياره الى معسكر جبل العر  لتفقد المعسكر كما قام المحافظ والوفد المرافق له بافتتاح طريق العياسئ الفرعية التي تمت سفلتتها على حساب الاهالي .

وتوجه الوفد الى مديرية المفلحي لاشهار مشروع طريق يافع  يهر  ضيك الموسطه المفلحي .

وتوجهوا بعدها الى ديوان الشيخ عبد الرحمن الجهوري -وكيل محافظة لحج الذي استضاف الوفد .

رافق المحافظ في زيارته الميدانية الامين العام للمجلس المحلي لحج الاستاذ عوض الصلاحي ووكيل محافظة لحج  الاستاذ  صلاح الداؤودي وعددمن مدراء عموم مديريات محافظة لحج ومدراء المكاتب التنفيذيه