أمن عدن :ضبط أسمدة محظورة صنعت في إيران كانت في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء صور

السبت 6 يناير 2018 20:16:00
أمن عدن :ضبط أسمدة محظورة صنعت  في إيران كانت  في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء " صور "

ضبطت  قوات الأمن  في العاصمة عدن  قاطرة نوع " فولفو" محمله  بأسمدة محظورة  تستخدم في صناعة المواد المتفجرة كانت في طريقها إلى العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين .

وتمكنت شرطة العريش بالتعاون مع قوات الحزام الأمني من توقيف شاحنة محملة بأكياس الأرز يقودها سائق يدعى (س.ن.ع)  وذلك في الخط الخلفي لحي الصولبان ، وبعد تفتيش دقيق من قبل شرطة العريش تم العثورعلى أكياس مملوءة بأسمدة محضورة  تستخدم في صناعة المواد المتفجرة  وضعت بإحكام تحت أكياس الأرز .

وقالت شرطة العريش : إن هذه الكمية  عبارة عن سماد أبيض  يستخدم في تصنيع المتفجرات وبحسب اعترافات أولية لسائق القاطرة أكد أن الحمولة  كانت  في طريقها  إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت شرطة العريش أن السماد المضبوط  أبيض اللون نوع "يوريا ونترات الالمنيوم " وهي مواد صنعت في إيران وكانت في طريقها إلى جماعة الحوثي في صنعاء .

مدير شرطة العريش " ماهر محمود " أكد أن الشرطة أوقفت القاطرة بعد بلاغات وصلت إليهم  من قبل مواطنين وبالتعاون مع الحزام الأمني وقد عثرعلى أكثر من 700 كيس سعة خمسين كيلو أسمدة تم تفريغها في قسم الشرطة وتوقيف سائق المركبة وتحويله للتحقيق  .

وكانت قوات التحالف العربي قد أصدرت توجيهات لجميع الموانئ والمنافذ الحدودية لليمن بعدم السماح لدخول هذه المواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات .

وبحسب قائد شرطة العريش فقد أخذت عينة من السماد المضبوط  وعٌرضت على مختص بالمواد الكيماوية والذي اكد بدوره أن هذا النوع يصنف يمكن أن يخلط مع مواد أخرى لتشكيل عبوات شديدة الانفجار