استئناف الدوري الإيطالي في أواخر مايو بعد إجراء اللاعبين كشف فيروس كورونا

الاثنين 13 إبريل 2020 23:04:50
استئناف الدوري الإيطالي في أواخر مايو بعد إجراء اللاعبين كشف فيروس كورونا

يأمل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في إخضاع جميع لاعبي دوري الدرجة الأولى لإختبار الكشف عن فيروس «كورونا» خلال شهر مايو المقبل، قبل إستئناف الكالتشيو مجددًا، بعد أن ضرب الوباء القاتل جميع أرجاء إيطاليا والعالم.

وكان الدوري الإيطالي أولى الدوريات التي توقفت على أثر إنتشار فيروس كورونا، وذلك في 9 مارس الماضي، في الوقت الذي انتشر فيه الفيروس سريعًا عبر الأراضي الإيطالية، ولا يوجد في الوقت الحالي موعدًا محددًا لإستئناف المسابقة من جديد، في الوقت الذي تتبقى فية 12 جولة كاملة من عمر المسابقة، حيث المنافسة مشتعلة بين يوفنتوس ولاتسيو من أجل حسم اللقب.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تصريحات جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي، مع شبكة «سكاي سبورتس إيطاليا» قائلًا:" سننتهي من البطولة بمجرد أن تكون الظروف مناسبة، وسيكون هناك اجتماع قريبًا، وسنوضح من خلاله الإجراء الذي سنقوم بإتخاذه".

وأضاف:" آمل أن نبدأ في بداية مايو بإختبارات للتأكد من أن اللاعبين ليسوا مصابين بالفيروس، ثم بعد ذلك من الممكن أن يبدأو في التدريبات".

وأتم حديثه بالإجابة عن ما إذا كانت هناك إحتمالات للعب خلال الصيف المقبل، حيث أكد:" ليس لدينا موعد نهائي، ولكن الفكرة الرئيسية هى إنهاء البطولة".

وكان العديد من نجوم الدوري الإيطالي قد تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا وعلى رأسهم باولو ديبالا وماتويدي ودانييل روجاني، في الوقت الذي كشفت فيه تسريبات وثائق حكومية، أن المسئولين عن الدوري الإيطالي يخططون لعدم السماح للمشجعين بالعودة للملاعب حتى عام 2021، كما يخطط مسئولو البودنسليجا للقيام بنفس الأمر.