أمهات المختطفين تتهم الحوثيين بتعذيب أحد المعتقلين حتى الموت

الأحد 7 يناير 2018 08:15:02
أمهات المختطفين" تتهم الحوثيين بتعذيب أحد المعتقلين "حتى الموت"
الأناضول:

تهمت "رابطة أمهات المختطفين" (منظمة مجتمعية إنسانية غير حكومية) في اليمن، مساء السبت، جماعة "أنصار الله" (الحوثي) بتعذيب أحد المعتقلين حتى الموت.

وقالت الرابطة في بيان طبقاً لوكالة "الأناضول"، إن "جماعة الحوثي المسلحة قتلت المختطف علي محمد التويتي، من محافظة إب (نحو 180 كم جنوب صنعاء) تحت التعذيب الجسدي الشديد".

وأضاف البيان أن جثة التويتي (35 عاما) تظهر بوضوح "إحراقه بالماء الحار، بعد خطفه من إحدى النقاط العسكرية بمحافظة الضالع (جنوب) في العاشر من نوفمبر (تشرين ثان) الماضي". وأكد البيان "تعرض التويتي للتعذيب 3 أيام متواصلة، قبل أن تتفاجأ أسرته بجثته في أحد المستشفيات بمدينة يريم بمحافظة إب، وعليها آثار تعذيب شديد بآلات حادة".

وقالت الرابطة "إن توغل (استمرار) جماعة الحوثي المسلحة بارتكاب هذه الجرائم لم يكن لولا الصمت الدولي والمحلي للمنظمات والجهات المختلفة". وطالب البيان "الحكومة ووزارة حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها (..) في حفظ حقوق المختطفين الشهداء بملاحقة القتلة، في القضاء اليمني والدولي".

وناشدت الرابطة "الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي (إسماعيل ولد الشيخ) ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، بالوفاء بالتزاماتهم الإنسانية والضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرا". وحمل البيان "جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا". وأكد أن "الجرائم المرتكبة بحق المختطفين لن تسقط بالتقادم وسيحاسب جميع مرتكبوها، وسيقدمون للمحاكمة العادلة".

وتأسست "رابطة أمهات المختطفين" في اليمن قبل حوالي عام ونصف، وهي منظمة تعنى بالتخفيف من معاناة أمهات المختطفين والمخفيين قسرًا وذويهم، والسعي للحفاظ على سلامتهم وإطلاق سراحهم.‏ وتتهم الحكومة اليمنية جماعة الحوثي باختطاف أكثر من ثلاثة آلاف يمني من منازلهم ومن الطرق الرئيسية، وإخفاءهم قسرا في معتقلات بمناطق سيطرتهم.