الحوثيون يقرون التجنيد الإجباري في إب

الاثنين 8 يناير 2018 14:54:06
الحوثيون يقرون التجنيد الإجباري في إب
المشهد العربي - متابعات

أقرت ميليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة إب، عملية التجنيد الإجباري على الشباب وطلاب المدارس والجامعات، لمواجهة النقص الحاد في مقاتليهم الذين لقوا حتفهم في الأيام القليلة الماضية في عدد من الجبهات.

ونقلت موقعاخبارية، عن مصادر حضرت الاجتماع الذي عقد في المحافظة برئاسة محافظ الانقلابيين عبدالواحد صلاح، ومشرف الحوثيين في المحافظة، إن الاجتماع خرج بقرار تشكيل لجان ميدانية على مستوى القطاعات و المديريات والأحياء، للتجنيد الإجباري وبإشراف لجنة مركزية يقودها صلاح ومشرف الحوثيين ورئيس فرع المؤتمر وقيادات من السلطة المحلية.

وأقر الإجتماع تشكيل المحافظة لأربعة قطاعات وبإشراف من وكلاء المحافظة ومشرفي الحوثيين، إضافة إلى تشكيل لجان فرعية في المديريات والأحياء .

واعتمد الانقلابيون على المشرفين الحوثيين وأعضاء المجالس المحلية وقيادات المؤتمر الموالية لهم  في تشكيل لجان حصر وتجنيد المقاتلين لجبهات الانقلابيين، إضافة إلى لجان مساعدة تتمثل في الأوقاف والإعلام والتربية والواجبات.

كما أقر الاجتماع، التعاون بين جميع القيادات في المديريات، واتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بإنجاح هذه المهمة من خلال الدفع والتشجيع لتجنيد أكبر عدد ممكن وتوزع استمارة التجنيد وتعبئة جميع البيانات والإجراءات الموضحة بها.

وبحسب المصادر فإن الاجتماع أقر إنشاء غرفة عمليات مشتركة لذات المهمة، ورفع الكشوفات إلى الفاكس المحدد ورفع أي عراقيل أولاً بأول.

يأتي ذلك في الوقت الذي باشرت فيه المليشيات بتدشين عمليات التجنيد الإجباري بالنزول إلى الحارات والمدارس والترويج للفكرة عبر مرشدين تم إعدادهم لهذه المهمة.