تفاؤل وإنسانية.. الكادر الطبي بالإمارات يشيد برسالة الشيخة فاطمة بنت مبارك

الأربعاء 22 أبريل 2020 12:45 ص
 تفاؤل وإنسانية.. الكادر الطبي بالإمارات يشيد برسالة الشيخة "فاطمة بنت مبارك"

تظل الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، رمز الإنسانية والدعم اللامحدود في مواجهة الأزمات بدولة الإمارات، وفي أحدث وقفاتها الإنسانية أشاد العاملين بالقطاع الطبي في الإمارات من أطباء وممرضين برسالة شكر أم الإمارات، لجهودهم في مكافحة "كوفيد 19" .

وأكد العاملين بالقطاع الطبي أنها رسالة إنسانية وحضارية تبعث على التفاؤل والأمل لتخطي التحديات والصعوبات التي تواجههم في الوقت الراهن وهم خط الدفاع الأول في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" لحماية جميع أفراد المجتمع.

وفي ذات السياق تقدم مجموعة من العاملين في القطاع الطبي الإماراتي خلال لقاءات أجرتها معهم وكالة أنباء الإمارات "وام" بعبارات الشكر والعرفان إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك، مؤكدين أن رسالتها رفعت من معنوياتهم وحماسهم لمواصلة العمل الدؤوب لحماية المجتمع من فيروس كورونا الذي اجتاح جميع دول العالم.

وقال الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي، استشاري أمراض وزراعة الكلى المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة أبوظبي "صحة"، إن مفاجأة الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" وتواصلها عبر رسالتها النصية مع الكادر الطبي في الدولة تركت صدى كبيرا لديهم، مشيرا إلى أن هذه اللفتة الإنسانية منها لم تترك أثرا فقط في نفوس الأطباء بل رفعت معنويات الجميع من أهالي الأطباء والمرضى.

ولفت إلى أن القيادة الرشيدة حرصت خلال الفترة على تعزيز قدرات وإمكانيات الكادر الطبي والاستثمار بسخاء في البنية التحتية للخدمات الصحية، حرصا منها على صحة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين على هذه الأرض الطيبة، وأشاد بدعم القيادة الرشيدة الكبير وثقتها الغالية بالكادر الطبي "خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس" ما شحذ الهمم ورفع من معنوياتهم وعزز إصرارهم على مواجهة الأزمة بثقة واقتدار.

وأضاف أن رسالتها أسعدتنا وأثلجت صدورنا وهذا ليس بغريب من "أم الإمارات"، لافتا إلى أن هذه اللفتة الإنسانية عززت لدى الكادر الطبي روح الفريق الواحد لمواصلة ومضاعفة الجهد في التصدي لانتشار الفيروس ومواجهته حفاظا على صحة وحياة أفراد المجتمع كافة.

كما أشاد الدكتور أنور سلام، المدير التنفيذي الطبي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بالرسالة قائلاً: "إن رسالة الشكر من الشيخة فاطمة بنت مبارك كانت بمثابة وسام شرف نعتز به على صدورنا وسنحمله ما حيينا وسنبقى دوما نتباهى به.. لقد تعودنا منها ومن قادتنا في الدولة على هذه اللفتات الإيجابية فيما أشعرتنا كلماتها الأصيلة بأن القيادة الرشيدة للدولة تقف معنا وإلى جانبنا في الصف الأمامي بما يسهم في شحذ هممنا ويضاعف عزيمتنا".

وأضاف: "يقف الكادر الطبي اليوم صفا واحدا وقد نذرنا أنفسنا لأن نكون العين الساهرة التي يستند إليها المجتمع لمواجهة هذا الوباء مستلهمين من قيادتنا ومن روح الاتحاد القوة والصبر وأن نكون في الصفوف الأولى حتى ننتصر على هذا الوباء ونكتب صفحة بيضاء تتذكرها الأجيال القادمة عبر التاريخ".

من ناحيتها أعربت الدكتورة مريم مطر، مؤسِّسة ورئيسة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، عن فخرها واعتزازها بالمبادرة الإنسانية والنبيلة من قبل الشيخة فاطمة بنت مبارك التي تعكس حرصها على الكادر الطبي وعلى صحة كل أفراد المجتمع مواطنين ومقيمين.

وأشارت إلى أن هذه اللفتة الكريمة ليست بغريبة على الشيخة فاطمة بنت مبارك، واصفة إياها بأنها نموذج في العطاء الإنساني، حيث عكست الرسالة حرصها على التعبير عما يشعر به جميع من يقيم على أرض الإمارات من شكر وتقدير لما يقوم به ويقدمه الكادر الطبي من أطباء وممرضين وغيرهم في هذه المرحلة التي تمر بها دولتنا الحبيبة.

من جهتها عبرت عائشة المهيري، رئيس مجلس إدارة جمعية التمريض الإماراتية، عن فرحتها برسالة "أم الإمارات" قائلة: "نحن الممرضات عندما تلقينا رسالة "أمنا" أم الإمارات نسينا كل التعب والإرهاق الجسدي والنفسي الذي نواجهه كل يوم باعتبارنا في مقدمة الصفوف بمواجهة فيروس كورونا".

وأضافت: "عندما قرأت رسالة الشيخة فاطمة بنت مبارك على هاتفي لم أصدق عيوني أنني أتلقى رسالة نصية من "أمي" الشيخة فاطمة بنت مبارك، الأمر الذي رفع معنوياتي وأعطاني الحافز لمواصلة العطاء والتفاني في خدمة مجتمعنا والحفاظ على صحة أفراده كافة".

من جانبها توجهت نعيمة محمد رجب معلم من هيئة صحة دبي - مستشفى راشد بالشكر الجزيل إلى "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك على هذه اللفتة الكريمة والمبادرة الطيبة ودعمها الكبير، مشيرة إلى أن الرسالة كان لها تأثير جبار وفعال أمدت الكادر الطبي بطاقة إيجابية لمواصلة جهود التصدي لفيروس كورونا.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 06 يونيو 2020 10:31 ص

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم السبت، حالة من الاستقرار النسبي في أحول الطقس نرصدها على النحو التالي: السعودية أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات...

الجمعة 05 يونيو 2020 9:15 م

فتحت شركة فلاي دبي، اليوم الجمعة، باب الحجوزات على رحلات عودة خاصة للمقيمين والزوار في الإمارات إلى 11 دولة حول العالم، وبحسب بيانات الموقع الشبكي للن...

الجمعة 05 يونيو 2020 9:01 م

أشاد مواطنون من البوسنة بدولة الإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على المساعدات الإنسانية ل...

الأربعاء 03 يونيو 2020 6:58 م

في كل المحن يسطع ضوء دولة الإمارات لتسابق الزمن رغم انتشار الأوبئة لتدعم دول العالم في مكافحة "كوفيد-19"، وفي ذات السياق أرسلت اليوم الأربعاء، طائرة إ...

الأربعاء 03 يونيو 2020 6:36 م

لازالت دولة الإمارات، تمد يد العون لمعظم دول العالم لمكافحة كورونا، حيث أرسلت اليوم الأربعاء، طائرة مساعدات تحتوي على تسعة أطنان من الإمدادات الطبية إ...