البحسني يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بمحافظة حضرموت

الثلاثاء 9 يناير 2018 16:46:01
البحسني يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بمحافظة حضرموت
حضرموت : المشهد العربي : خاص

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التعلمية والتربوية بمديريتي مدينة المكلا وبروم ميفع.

ووضع المحافظ البحسني حجر الأساس لمشروع بناء 6 فصول دراسية مع ملحقاتها إلى جانب قاعة رياضية لمكتب التربية والتعليم بمدرسة فاطمة الناخبي بنطقة المتضررين شرق مدينة المكلا بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة, ووضع حجر أساس آخر لبناء روضة مكونة من 12 فصلاً دراسياً بمنطقة الشرج بالمكلا بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة كذلك.

كما قام بوضع حجر الأساس لمشروع بناء روضة أطفال مكونة من 6 فصول دراسية بمنطقة بروم بمديرية بروم ميفع, ووضع حجر أساس آخر لإعادة تأهيل مجمع بروم التعليمي للبنات بالمنطقة بتمويل من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

وأختتم المحافظ البحسني جولته التربوية والتعلمية بافتتاح روضة الأمل بمنطقة بويش غرب مدينة المكلا والتي طاف بأرجائها متعرفاً من قبل إدارتها على الخدمات التي تقدمها للأطفال ومستوى التجهيزات المتوفرة بها.

وأكد محافظ حضرموت على اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بقطاع التربية والتعليم وجهودها في تطوير العملية التعلمية وتحسين الأجواء الدراسية وسعيها للتغلب على الكثير من الصعوبات التي تواجه هذا القطاع خصوصاً في ظل اكتظاظ الفصول الدراسية بالتلاميذ اللذين تزايدت أعداهم في الفترة الأخيرة مع نزوح الكثير من الأسر من المحافظات المجاورة إلى مناطق حضرموت وبالتحديد مدينة المكلا, لافتاً إلى أن المرحلة القادمة تشهد تنفيذ مشاريع تربوية وتعليمة أخرى وزيادة اهتمام بهذا القطاع الحيوي والهام والذي يشكل أساس نهضة أي مجتمع.

رافقة خلال الزيارة وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون ومدير عام مديرية بروم ميفع الأستاذ خالد باعلي وعدد من المسؤولين بمكاتب التربية والسلطة المحلية بالمديريتين.