كلوب يتحدث عن التحدي الأصعب وتطوير منظومة ليفربول وتغيير أسلوبه

الأربعاء 22 إبريل 2020 23:07:18
كلوب يتحدث عن التحدي الأصعب وتطوير منظومة ليفربول وتغيير أسلوبه

يرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، أنه ما زال لديه مساحة كبيرة للتطور أكثر من ذلك مع الريدز، كما أكد أن الفترة العصيبة الحالية التي يعيشها العالم بسبب فيروس كورونا هي أكبر تحد للجميع.

وقال كلوب خلال حواره لشبكة «سكاي سبورتس»، اليوم الأربعاء: "عقليتنا لن تتغير، جميع الأندية لديها فرصة للتحسن والقيام بالأفضل،ولكن ليس لدي أي فكرة عن ما سيحمله لنا المستقبل، لكننا لن نتغير، ولم ينته أي شيء بعد».

وأضاف:«لدينا مساحة كبيرة للتطور ونعمل على ذلك، ولدينا دماء جديدة بالفريق، الكثير من الأشياء يمكن تحسينها مع هذا الفريق، وهو أمر رائع حقا».

وواصل:«الحياة تحد مستمر وندرك هذا جيدا، ونحن لم نواجه مثل هذا التحدي الذي نخوضه حاليا، المواقف التي تعرضنا لها في الماضي وكنا نظنها مشاكل كبير، تبدو وكأنها لا شيء الآن».

وبسؤال عن تغيير طريقة لعبه مع مرور السنين في مسيرته التدريبيه قال:«هناك بعض الأفكار هي نفسها دائما، حينما تريد استعادة الفريق للكرة مجددا وأشياء مثل هذه».

وأضاف:«هذه أشياء لا تتغير أبدا، لكن بالطبع كمدرب عليك تكييف أسلوبك مع جودة اللاعبين المتاحين، وزادت إمكانيات اللاعبين كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية، ليس فقط في ليفربول بل في دورتموند أيضا، وفي ماينز كانت الأمور تختلف من عام لآخر».

وواصل:«الملعب على مدار مسيرتي كان دائماً بنفس الحجم ولم تتغير القواعد كثيرا، هذه الأشياء واضحة، لذا عليك محاولة الملائمة مع المواقف المختلفة».

وأتم:«تغيرت الكثير من الأشياء، وتغيرت الطريقة التي أعمل بها، لقد بدأت بمفردي والآن لدي الكثير من المدربين بجانبي. كل هذا مختلف عما كان عليه».

وكان ليفربول قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري الأول بعد 30 عاما، هذا الموسم مع المدير الفني الألماني، إلا أن المسابقات توقفت بسبب فيروس كورونا.