الصندوق الاجتماعي للتنمية يدشن مشروع توفير فرص عمل للفتاة بكرش والقبيطة

الثلاثاء 9 يناير 2018 20:47:27
الصندوق الاجتماعي للتنمية يدشن  مشروع توفير فرص عمل للفتاة بكرش والقبيطة
لحج: المشهد العربي : خاص

عقد مدير عام مديرية كرش القبيطة عماد احمد غانم صباح اليوم لقاء بفريق الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع _ عدن والمكون من المستشارين د. ايمان النقيب وطالب حامد محمد ونصر ابو بكر سالم وتوفيق محمد عبدالله وذلك لمناقشة الالية واختيار اللجان الخاصة بتجميع الملفات المتقدمات للفتيات الراغبات بالالتحاق والاستفادة من مشروع فرص العمل المقدم من الصندوق للمديرية  بحضور مدير مكتب الصحة في المديرية محمد سعيد جازم ومدير الشؤون الاجتماعية فؤاد ناشر سيف .
وبداية اللقاء تحدث مدير عام المديرية عن طبيعة الاوضاع في المديرية وموقعها الجغرافي وتعدادها السكاني الكبير ومساحتها الواسعة والمناطق 
الامنة والغير امنة وعن حاجة المديرية مثل هذه المشاريع التي ستسهم بشكل كبير في التخفيف من البطالة وتوفير فرص عمل للفتيات حملات الشهادات الجامعية والثانوية العامة . 

مؤكدا بان السلطة المحلية في المديرية ستعمل كل مابوسعها على انجاح هذا المشروع داعيا اللجان المكلفة باستلام ملفات المتقدمات والمشرفين  الى التمسك بمعايير واضحة وايقاف اي تصرف او تجاوز لتلك المعايير المحددة من قبل الصندوق والمطلوب توفرها لدى كل متقدمة .

واكد الاستشاري طالب حامد محمد بان بان مشروع توفير فرص العمل والذي بيستهدف 272فتاة من فتيات المديرية ياتي كمرحلة ثانية لبرنامج الاجر مقابل العمل وان هناك خطة عمل واضحة وعمل متواصل وشروط واضحة لا يمكن تجاوزها او ان تمر لان هناك جهات مشرفة على الفريق الذي بيعمل في كرش والقبيطة .

وفي اللقاء تم الاعلان عن توزيع المديرية الى. خمسة عشر  مركز حيث يتكون كل مركز من مجموعة من القرى  وتشكيل ممثلا لكل مركز  يقوم بمهمة استلام الملفات ورفعها الى اللجان الاربع التي تم تشكيلها على مستوى العزل الذي سيتولى عملية المقابلة  والمكونه من استشاري من الصندوق ممثلا للسلطة المحلية وممثلا للصحة حيث كان التشكيل د. ايمان النقيب وفؤاد ناشر سيف ومحمدسعيد جازم لعزلة كرش وطالب حامدمحمد 
وخالد قائد صالح 
وعبد الحميدسعيد عن القبيطة وتوفيق محمدعبدالله وداؤود عبده علي وخديجة ياسين صالح ومحمد ردمان بشر عن عزلتي الهجر واليوسفين .

ومن المقرر ان تستمر فترة استلام الملفات  من تاريخ 9_ 12من الشهر الجاري من قبل اللجان المشكلة على مستوى العزل وتبدى عملية المقابلة الشخصية للمتقدمات وتوافقهم مع المعايير الواضحة المعلن عنها والتي حددتها الشروط واعطت الاولوية لحملة الشهادات الجامعية الايقل مؤهلها عن الثانوية العامة ولا يقل عمر المتقدمة عن 18سنة ولايزيد عن 35سنة  متضمتة تقديمها لصورة من مؤهلها الدراسي وصورة من البطاقة الشخصية واي شهادات او دورات خبرة وطلب يبين القرى التي ترغب العمل فيها .