الألعاب المستحيلة تحل محل الدوري الماسي في ألعاب القوى

الخميس 23 إبريل 2020 23:57:32
الألعاب المستحيلة تحل محل الدوري الماسي في ألعاب القوى

ألغيت ثلاث منافسات أخرى لبطولة الدوري الماسي لألعاب القوي، خلال أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، لتستمر عملية تأخير بدء سلسلة منافسات النخبة للعبة، في حين أعلن منظمون عن منافسات بديلة ستقام في العاصمة النرويجية أوسلو باسم " ألعاب مستحيلة".

وكان النرويجي كارستن وارهولم بطل سباق 400 متر حواجز والسويدية أرماند دوبلانتيس حاملة الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة من بين الرياضيين الذين أكدوا مشاركتهم في الحدث.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أعلن عدم إقامة المنافسات التي كان مقررا انطلاقها في يوجين (السابع من يونيو) وأوسلو وباريس يومي 11 و13 من الشهر ذاته، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانضمت تلك المنافسات إلى ست أخرى تم تأجيلها، في العاصمة القطرية الدوحة وشنجهاي الصينية وفي مكان آخر في الصين، بالإضافة إلى العاصمة السويدية ستوكهولم ومدينتي نابولي وروما في إيطاليا والعاصمة المغربية الرباط.

ومن المتوقع ان يكون أقرب حدث يمكن إقامته في الرابع والخامس من يوليو المقبل في العاصمة البريطانية لندن.

وذكر الاتحاد الدولي أنه سوف يعلن جدولا زمنيا معدلا، بمجرد أن يعبر العالم الوضع الاستثنائي الحالي بحيث يضع خطة ممكنة لاسئناف الموسم بشكل منتظم وهو هدف الاتحاد لعام 2020.

ولكن المنظمين في أوسلو أعلنوا عن منافسات "الألعاب المستحيلة"، لتحل محل منافسات الدوري الماسي في 11 من يونيو المقبل.

ويشارك وارهولم في إطار محاولاته لتحقيق رقم قياسي عالمي في سباقات 300 متر حواجز، بينما ستنافس دوبلانتيس النرويجية سوندر جوتورمسن، ورينو لافيليني حامل الرقم القياسي العالمي السابق، الذي يمارس رياضة القفز في منزله بفرنسا

وتشهد المنافسات الأخرى محاولة النرويجية كارولين بيركييلي جروفدال لتحطيم الرقم القياسي لجريت وايتز البالغ 3000 متر من خلال استخدام تقنية موجة الاضواء لمتابعة العدائين في مسار الركض.

وقال المنظمون لحدث أوسلو، إنهم في حوار إيجابي لجلب فريق "انجبيرجيسن" الذي يضم عداءين المسافات المتوسطة والطويلة جاكوب وفيليب وهنريك.

من جانبه ،قال سيبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوي "تهانينا لألعاب أوسلو علي تحقيق الحلم ومتابعتها من خلال العمل ضمن توجيهات التعامل مع الوباء المنصوص عليها في النرويج".

واضاف كو أن منافسات أوسلو ستحصل على مبلغ 50 ألف دولار، من الاتحاد الدولي و رابطة الدوري الماسي، طالما يتم صرف المبلغ بالكامل على جوائز الحدث.

وقال شتاينار هوين مدير الفعالية:هناك خياران إما أن تقدم استقالتك او تنظر في الاحتمالات".

وتابع :" الرياضيون متعطشون للسباقات، ونريد أن نقدم لهم حدثا على مستوى عال، أجرينا حوارا إيجابيا للغاية مع كل من بلدية أوسلو ورئيس الوقاية من العدوى في المدينة، وأكدنا تفهمنا لمتطلبات الحكومة في مكافحة العدوى ".