المليشيات الحوثية تواجه خسائرها في الجبهات بتكثيف تجنيد الأطفال

الأربعاء 10 يناير 2018 00:54:00
المليشيات الحوثية تواجه خسائرها في الجبهات بتكثيف تجنيد الأطفال

ارشيفية

المشهد العربي - خاص

تواجه مليشيات الحوثي الإيرانية خسائرها الفادحة في مختلف جبهات القتال بارتكاب جريمة اخرى تمثلت بتكثيف عمليات تجنيد الأطفال للقتال في صفوفها .

وقالت مصادر ميدانية بالساحل الغربي أن مليشيات الحوثي تواصل الزج بالاطفال في المواجهات هناك حيث اسفرت المواجهات عن مقتل عدد من الأطفال الذين جندتهم المليشيات للقتال في صفوفها .

وأكد المصدر ان قوات الجيش الوطني والمقاومة تراعي وجود الأطفال القصر في صفوف المليشيات بين المقاتلين الا ان المليشيات تزج بهم في مقدمة الصفوف .

وكانت عدد من المنظمات الدولية قد دعت ميليشيات الحوثي الى عدم الزج بالاطفال في جبهات القتال .

ووقع عدد من الأطفال في الاسر لدى قوات الجيش وخلال التحقيق معهم كشف معظمهم انه تم الزج بهم في جبهات القتال بالقوة رغم محاولات اسرهم وعائلاتهم رفض تسليمهم للمليشيات الا ان الاخيرة تستخدم القوة والتهديد .

فيما تعمد الى استقطاب اطفال اخرين بذريعة اخذهم في دورات ثقافية وخلالها يتم تعبئتهم وتسليحهم والزج بهم في جبهات القتال .

واظهرت صورا تناقلتها وسائل اعلام  محلية  لأحد  الأطفال لا يتجاوز عمره 12 ربيعا والذي تم اسره بعد اصابته في مواجهات الساحل الغربي بالحديدة  .

وقالت مصادر طبية في مستشفى المخا انها استقبلت الطفل يونس من ابناء محافظة صنعاء بعد اصابته في المواجهات واسعافه من قبل افراد الجيش الوطني والفريق الطبي المرافق لهم .

واشار ان الطفل يونس يتلقى الرعاية الصحية الكاملة في مستشفى المخا الميداني .. مؤكدا ان الطفل يونس هو واحد من بين مئات الاف الاطفال الذين تزج بهم المليشيات في مقدمة صفوق مقاتليها .